العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ

محمد بن مبارك يوجه جامعة البحرين لزيادة إنتاج الأبحاث العلمية

سمو نائب رئيس مجلس الوزراء مستقبلاً رئيس جامعة البحرين
سمو نائب رئيس مجلس الوزراء مستقبلاً رئيس جامعة البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

16 يونيو 2014

شدَّد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، خلال تسلمه كتاباً من جامعة البحرين، يحوي نتاج بحوث المشاركين في المؤتمر الدولي الرابع للتعليم الإلكتروني، على ضرورة اهتمام الجامعة بالأبحاث العلمية وتطويرها والاهتمام بزيادة الإنتاج البحثي، مشيداً في الوقت ذاته بدورها في تعزيز البحوث والدراسات في المجالات كافة.

جاء ذلك، خلال استقبال سموِّه، بمكتبه في قصر القضيبية، أمس الإثنين (16 يونيو/ حزيران 2014)، رئيس جامعة البحرين ابراهيم جناحي ومستشار رئيس الجامعة للتعليم الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات رئيسة لجنة المؤتمر الدولي الرابع للتعليم الإلكتروني إيشاع بنت محمد آل خليفة، والذي عقد تحت رعاية سموه في شهر مايو/ أيار من العام الماضي.

وقدم كل من جناحي وإيشاع بنت محمد إلى سموِّه، كتاباً يحوي نتاج بحوث المشاركين في المؤتمر، والذي أصدره معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الدولي (IEEE)، متضمناً أكثر من 120 بحثاً شارك في تحكيمه 105 محكمين دوليين من ثلاثين دولة.

من جانبه، أشاد سمو نائب رئيس مجلس الوزراء، بالمؤتمر وما حظي به من ثقة واعتراف دوليين في عملية مراجعة وتحكيم الأبحاث، مؤكداً على أهمية متابعة نتائج المؤتمرات الدولية التي تعقد في مملكة البحرين والاهتمام بما يصدر عنها من أبحاث من أجل الاستفادة منها ومواكبة المجالات المتقدمة والجديدة على مستوى العالم.

بدوره، أشار جناحي إلى أن الجامعة ستولي عملية البحث العلمي جل اهتمامها وستعمل على الاستفادة من نتائج المؤتمرات الدولية لتحقق الغاية من عقدها في مملكة البحرين.

العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً