العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ

رئيس الوزراء يدعو «وكالات الأنباء» للوقوف على حقيقة الأوضاع المستقرة بالبحرين

دعا رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رؤساء وكالات الأنباء العربية والآسيوية بمناسبة وجودهم في البحرين إلى الوقوف على الواقع الحقيقي للأوضاع المستقرة في البلاد، وما تتميز به من ديمقراطية وإصلاح وواقع حقوقي متطور، ليدركوا حجم التشويه المتعمد الذي تروّجه بعض وسائل الإعلام ضد البحرين والتي يفترض أن تلتزم الحيادية في نهجها.

وأضاف سموه لدى استقباله بقصر القضيبية أمس (الإثنين) المشاركين في الاجتماع المشترك لاتحاد الوكالات العربية والمجلس التنفيذي لاتحاد وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ، أن البحرين حريصة على تعزيز أواصر التعاون مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة في شتى القطاعات من بينها الإعلام، إيماناً منها بأن التعاون هو الجسر الذي يزيد من علاقات التفاهم والاحترام بين الشعوب.

ورحب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالمشاركين في الاجتماع، معرباً سموه عن تطلعه إلى أن يسهم اجتماعهم في تحقيق مزيد من التعاون والتنسيق الذي يرتقي بالعمل الإعلامي العربي وفي القارة الآسيوية إلى آفاق متقدمة تخدم توجهات هذه الدول في حاضرها ومستقبلها. وأكد سموه أن الكلمة القوية والصادقة هي التي تستطيع حماية الشعوب والبلدان، مما يراد لها من تفرقة وتجزئة، لافتاً سموه إلى أن تأثير الكلمة الصادقة وصداها يتجاوز الحدود، وأن للخطاب الاعلامي دوراً محورياً في التوعية وتحفيز العمل من أجل الصالح العام.

ودعا سموه وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية فيما تنقله من معلومات، فالمعلومة الصادقة تدرأ المخاطر وتحفظ السلم الأهلي للمجتمعات.

من جانبهم، توجه المشاركون في الاجتماع المشترك لاتحاد الوكالات العربية والمجلس التنفيذي لاتحاد وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ، بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام ودعم للإعلام والصحافيين، مشيدين بما تشهده مملكة البحرين من حرية في الرأي والتعبير.

وأشادوا بما وجدوه من حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، وترتيبات إعلامية لعقد هذا الاجتماع الذي يعقد لأول مرة منذ 40 عاماً، معربين عن تقديرهم لسموه لما هو معروف عن سموه من تقدير لرجال الصحافة والإعلام.

العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً