العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ

اجتماع لجنة التدريب وتنمية الموارد البشرية والتعليم بغرفة التجارة

قالت غرفة تجارة وصناعة البحرين في بيان يوم أمس الإثنين (16 يونيو/ حزيران 2014) إن لجنة التدريب وتنمية الموارد البشرية والتعليم عقدت اجتماعها الأول للدورة الحالية الجديدة (28) برئاسة لولوة المطلق، حيث أكدت أهمية وضع استراتيجية لعمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، إلى جانب ضرورة تضافر الجهود والتعاون بين جميع الجهات ذات الاختصاص والعلاقة للخروج بنتائج إيجابية ومشجعة لتطوير وتنمية قطاع التدريب والموارد البشرية والتعليم بالبحرين.

وأكدت اللجنة أهمية تنظيم اللقاءات التشاورية وورش العمل لما لها من دور بارز في التعرف على مختلف التحديات والصعوبات التي تواجه قطاع التدريب والتعليم بمملكة البحرين، لافتة إلى ضرورة تكاتف الجهات كافة ذات العلاقة في اقتراح الحلول الناجعة لتشكيل بيئة مناسبة ومساهمة في الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني إلى الأمام، وخاصة أن قطاع التدريب والتعليم يعدُّ واحداً من القطاعات الرئيسة والمهمة التي تركز عليها رؤية البحرين الاقتصادية للعام 2030.

وشدَّدت المطلق على أهمية التواصل مع المعاهد التدريبية التعليمية الخاصة وهيئة ضمان الجودة والجهات المساندة والمكملة لهذا النشاط، والتركيز على جانب التحديات التي يواجهها القطاع من أجل طرحها ومناقشتها بشكل تفصيلي وشامل للحصول على المقترحات والحلول المناسبة لتجاوزها.

كما تم خلال الاجتماع انتخاب عبدالحسن الديري نائباً للرئيس. وعلاوة على ذلك، تم خلال الاجتماع تقديم عرض مفصل من قبل إدارة الشئون القانونية بالغرفة عن المواد الواردة في اللائحة التنفيذية لقانون غرفة تجارة وصناعة البحرين والصادرة بالقرار رقم (156) لسنة 2013، والمتعلقة باللجان الدائمة بالغرفة وكيفية تشكيلها ومدة العضوية فيها وعدد أعضائها وعدد اجتماعاتها السنوية واختصاصاتها وإجراءات عملها.

العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً