العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ

«ماكروسكوب» الروسية تختار البحرين مقرّاً رئيسيّاً لها للانطلاق إلى أسواق الخليج

المنامة تستفيد من أحدث التقنيات الروسية في مجال الأمن

وقَّع رئيس شركة MHS للتكنولوجيا محمد ساجد مذكرة تفاهم مع الرئيس التنفيذي لشركة «ماكروسكوب» الروسية، وذلك لاستخدام التكنولوجيا المتطورة للشركة الروسية في مجال الأمن وإدارة التسجيلات الأمنية بتقنية متطورة.

وأشار ساجد إلى أن شركة «ماكروسكوب» الروسية للسوفتوير اختارت البحرين مقرّاً رئيسيّاً لها وستكون شركة «MHS» للتكنولوجيا شريكة لها.

جاء ذلك في افتتاح أعمال الندوة المتخصصة عن شركة «ماكروسكوب روسيا» المنتج الأول في أمن المعلومات وتقديم حلول إدارة تكنولوجيا الفيديو، والتي نظمتها شركة إم. إش.إس تكنولوجيز MHS Technologies صباح أمس (16 يونيو/ حزيران 2014) بفندق الدبلومات برعاية وزير الصناعة حسن فخرو.

وذكر ساجد أن توقيع مذكرة التفاهم بين الشركتين يأتي تعبيراً عن تطور العلاقات التجارية بين البحرين وروسيا وخاصة بعد زيارة ولي العهد لروسيا.

وقال: «أنا أؤمن بأننا في حاجة إلى هذه التكنولوجيا، وهي ستكون الأولى من نوعها في الخليج، لذلك فإن شركة MHS للتكنولوجيا تتشرف بالشراكة مع ماكروسكوب التي تنتج السوفتوير وشركة برولاين البريطانية التي ستقوم بصناعة الكاميرات الأمنية المتطورة للمدارس والبنوك والوزارات».

وبحسب ممثل ماكروسكوب ديميتري لوجينوف فإن التكنولوجيا التي ستستخدم في البحرين في مجال الأمن وكاميرات المراقبة تستطيع التعرف على الوجوه، والتعرف على لوحات السيارات وتتبعهم، والبحث في ارشيف الفيديوهات، وعد الأفراد.

وذكر لوجينوف أيضاً أن هذه التكنولوجيا المتطورة بإمكانها تقليص موازنة العتاد للمستضيف server hardware بنسبة أربع مرات تقريباً.

وبهذه المناسبة، أعرب وزير الصناعة والتجارة عن تقدير القيادة والحكومة للمشاريع العالمية التي اختارت مملكة البحرين لتكون بمثابة البوابة والمقر الإقليمي لأعمالها في المنطقة.

وأشار الوزير إلى الزيارة التاريخية الناجحة التي قام بها الملك لموسكو، والاتفاقيات التي أبرمت بين أقطاب القطاع الخاص في كلا البلدين، وكان لها بالغ الأثر في جذب الاستثمارات والمشاريع الروسية إلى البلاد، وعززتها الزيارة الناجحة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لموسكو مؤخراً والتي بلورت بدورها الكثير من الاتفاقيات والتفاهمات التي أبرزت الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه البحرين كبوابة للأعمال والاستثمار في عموم المنطقة.

كما تحدث الوزير عن الاستثمارات الروسية المتعددة التي بدأت بالنمو في مملكة البحرين، وتشمل الكثير من الجوانب الصناعية والتجارية والتي تتم متابعتها من قبل الوزارة تحقيقاً لتطلعات القيادة والحكومة في هذا السبيل.

وعلى هامش حفل الافتتاح الذي حضره العديد من ممثلي الشركات العاملة في قطاع أمن المعلومات وتكنولوجيا الفيديو، بارك وزير الصناعة والتجارة توقيع اتفاقيتين أولاهما بين شركة إم.إتش.إس تكنولوجيز MHS Technologies ومثلها رئيس مجلس إدارة الشركة محمد ساجد، وشركة ماكروسكوب روسيا، ومثلها الرئيس التنفيذي للشركة آرتم رازومكوف .Artem Razumkov. فيما وقعت الإتفاقية الأخرى بين شركة إم.إتش.إس تكنولوجيز MHS Technologies ومثلها محمد ساجد، وشركة Proline ومثلها سليم مراد.

وتعد شركة ماكروسكوب روسيا من الشركات العملاقة في مجال الأنظمة الأمنية والـ Soft ware حيث ستنطلق أعمالها من مملكة البحرين إلى عموم المنطقة والإقليم بالتحالف مع شركة برولاين Proline البريطانية وشركة إم.إتش.إس تكنولوجيز MHS Technologies البحرينية.

ويتوقع أن يصل حجم أعمالها خلال العام الأول إلى حوالي 5 ملايين دينار، حيث ستقدم أحدث تقنيات أنظمة الرقابة والتأمين والتتبع على مستوى العالم، والتي يمكّنها من مراقبة السيارات على سرعة 200 كم/ ساعة، إضافة إلى توفير كاميرات حديثة لمراقبة المجمعات والمراكز التجارية والمصانع، ويمكنها تحديد الصور والتعرف على 65 ألف شخص وتحديد معالمهم من زوايا مختلفة.

كما توفر أنظمة دقيقة جدا لتتبع البضائع والمفقودات في المطارات وغيرها، إضافة إلى توفير أنظمة حديثة جدّاً لكاميرات المراقبة بحيث تمكنها من تشغيل أكثر من 500 كاميرا في التوقيت نفسه ضمن جهاز متصل.

العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً