العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ

جواهري: الصناعة النظيفة تقود إلى تحسين الإنتاج وزيادته

شركة البتروكيماويات تستثمر في التكنولوجيا لزيادة المنتجات الصديقة للبيئة
شركة البتروكيماويات تستثمر في التكنولوجيا لزيادة المنتجات الصديقة للبيئة

قام وفد من طلبة مقرر «اليونيدو» الذي تستضيفه جامعة البحرين بزيارة تفقديّة لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وذلك يوم السبت (14 يونيو/ حزيران 2014).

وأعرب رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري عن سعادته لاختيار وفد مقرر اليونيدو لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات لزيارتها والتعرف على تجربتها في مجال الصناعة النظيفة، والاطلاع عن كثب على المشاريع البيئية اللافتة التي أقامتها في ربوع مجمعها الصناعي، وما تبذله الشركة من جهود لتعزيز مبادئ رعاية البيئة وتكريس ثقافتها في المجتمع المحلي.

وقال إن مفهوم الصناعة النظيفة الذي تنتهجه الشركة لا يعني فقط تخفيضاً في انبعاث الملوثات، لكنه يقود في نهاية الأمر إلى تحسين الإنتاج وزيادته، مؤكداً أن الشركة تعتبر من أوائل الشركات في الشرق الأوسط التي سعت للاستفادة من الغازات المنبعثة لتعزيز انتهاجها من جهة وحماية البيئة المحليّة من جهة أخرى وذلك عندما أقدمت على إنشاء وحدة استخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون.

وأوضح جواهري أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات تلعبت دوراً رياديّاً في الاضطلاع بمسئوليتها الأخلاقية والاجتماعية نحو محيطها البيئي، وعملت بمثابرة وصدق على استدامة محيطها سالماً من جميع المخاطر والمهدّدات البيئية المترتبة على الطفرة الصناعية الهائلة التي تشهدها الشركة، وكافة المؤسسات الصناعية في البحرين والتي تعتمد على استغلال خيرات الأرض والنهل من معين ثرواتها الطبيعية الوافرة، مؤكداً أن لجوء الشركة لإقامة مشاريعها البيئية المتنوعة يعتبر تعبيراً صادقاً على عزمها العمل على حماية البيئة، ونشر الوعي الاجتماعي بأهمية البيئة وتشجيع التعامل السليم معها والعمل على حمايتها بكل الوسائل المتاحة. كما امتدح في هذا السياق الاهتمام الكبير الذي تبديه جامعة البحرين فيما يتعلق بجوانب الاستدامة والحفاظ على البيئة، منوهاً بمساعي الأمم المتحدة والمنظمات الدوليّة في هذا الصدد.

وكانت فعاليات المقرر المكثف الذي أعده معهد «تنمية القدرات بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)» قد انطلقت صباح الأربعاء (11 يونيو 2014) بمقر جامعة البحرين وذلك تحت شعار «الصناعة الخضراء: التحول في مصانع المستقبل»، حيث من المقرر أن يختتم المقرر أعماله في 18 يونيو المقبل.

العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً