العدد 4300 - الأحد 15 يونيو 2014م الموافق 17 شعبان 1435هـ

«الأشغال»: إخلاء 5 مبانٍ قديمة بجامعة البحرين غير آمنة للاستخدام

أوضحت وزارة الأشغال، في بيان لها أمس الأحد (15 يونيو/ حزيران 2014)، بشأن غلق خمسة مبانٍ تابعة لكلية بوليتيكنك البحرين تستخدم من قبل طلبة جامعة البحرين بمدينة عيسى، أنها كلفت من قبل اللجنة المشتركة بين بوليتيكنك البحرين ووزارة الأشغال، حيث طلبت اللجنة من الوزارة تقييم الحالة الإنشائية لـ 12 مبنى وتقديم الاستشارة الفنية لها.

وبينت الوزارة أنه على ضوء طلب التقييم من قبل بوليتيكنيك البحرين فقد قام فريق هندسي فني من قطاع الخدمات الفنية بإدارة هندسة المواد بوزارة الأشغال بمعاينة 12 مبنى وإعداد دراسة حولها. وأفاد الفريق في التقرير الفني عن الحالة الإنشائية للمباني - الذي أرسل للرئيس التنفيذي لبوليتيكنك البحرين بتاريخ 25 مايو/ أيار 2014 - بأن كثيراً من المباني جيدة وصالحة للاستخدام، في حين ارتأت الوزارة أن هناك 5 مبانٍ قديمة تعتبر في الوقت الحالي غير آمنة للاستخدام في حال عدم صيانتها أو إعادة تأهيلها بشكل عاجل.

كما ذكرت الوزارة في تقريرها أنه بسبب التعقيد والكلفة العالية لصيانة المباني القديمة أو إعادة تأهيلها فإنها تعتقد أن الجدوى الاقتصادية من إزالة المباني وإعادة إنشائها أفضل في المستقبل البعيد لزيادة العمر الافتراضي لتلك المباني.

وفي ضوء ذلك وحرصاً من وزارة التربية والتعليم على تأمين أقصى درجات السلامة، تم اتخاذ قرار بإخلاء هذه المباني الخمسة في الوقت الحاضر، تمهيداً للنظر في كيفية التعامل معها وفقاً لشروط الأمن والسلامة للاستخدام الأكاديمي والإداري.

العدد 4300 - الأحد 15 يونيو 2014م الموافق 17 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً