العدد 4300 - الأحد 15 يونيو 2014م الموافق 17 شعبان 1435هـ

«عالي الخيرية» تضع حجر الأساس لمبنى الصدقة الجارية

لدى وضع حجر أساس المشروع الذي تبلغ كلفته 178 ألف دينار
لدى وضع حجر أساس المشروع الذي تبلغ كلفته 178 ألف دينار

الوسط - محرر الشون المحلية 

15 يونيو 2014

أقامت جمعية عالي الخيرية مساء يوم السبت (14 يونيو / حزيران 2014) حفل وضع حجر الأساس لمشروع مبنى الصدقة الجارية بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وحضور رؤساء مؤسسات النفع العام بالإضافة إلى الرؤساء السابقين والأعضاء المؤسسين للجمعية وحشد من أهالي القرية.

وخلال كلمته أمام الحضور، قال رئيس مجلس إدارة جمعية عالي الخيرية الحاج عادل منصور الستري إن الجمعية بدأت في جمع التبرعات لإنشاء مبنى الصدقة الجارية منذ العام 2012م بترخيص من وزارة التنمية الاجتماعية، وحاليّاً تم الحصول على نصف المبلغ تقريبا، مشيدا برجل البر والإحسان الوجيه الحاج أحمد منصور العالي ومساهماته الكبيرة في دعم برامج وأنشطة الجمعية، لافتا إلى أن الأرض هي إحدى تبرعات وعطاءات الوجيه حيث قام بتخصيصها لمشروع الصدقة الجارية على أن يذهب ريعها لمساعدة الفقراء والمعوزين.

وأضاف الستري أن جمعية عالي الخيرية تود من خلال زيادة إيراداتها تعزيز دورها الخيري والثقافي من خلال تنفيذ برامج الاتصال ونشر الوعي المجتمعي في القرية وزيادة الاهتمام بمختلف فئات المجتمع، لافتا إلى أن كل ذلك يأتي في إطار تحقيق رؤية الجمعية وأهدافها الرامية إلى تحسين جودة الخدمات التي تقدمها إلى الأهالي عبر تنمية بنية العمل الاجتماعي وحفز أدائه والعمل على تعظيم مردوده التنموي.

وعن التفاصيل، أوضح الستري أن المشروع هو عبارة عن إقامة مبنى في منطقة «المسيهلة» بقرية عالي بمجمع 740 على أرض مساحتها 679 متراً مربعاً، يتكون من ثلاثة أدوار ونصف الدور، ويضم (12 شقة) ومواقف للسيارات، وتبلغ مساحة البناء فيه 1450 م2، ومن المؤمل الانتهاء من المشروع بعون الله تعالى في منتصف العام المقبل 2015م، وبتكلفة تبلغ نحو (178 ألف دينار تقريباً).

وفي هذا الصدد، دعا الستري المحسنين من أهل الخير إلى دعم هذا المشروع باعتباره أحد الروافد التي تمكن الجمعية من تعزيز دورها الخيري في القرية؛ كونه سيحقق طموح مجلس الإدارة الساعي إلى زيادة نصيب الأسر من المساعدات التي تقدمها إلى الفقراء والمحتاجين.

وفي ختام الحفل نوه الستري بالدور المساند والداعم لوزارة التنمية الاجتماعية، كما قدم الشكر إلى جميع الحضور ورجالات القرية ومؤسساتها باعتبارهم الممول الرئيس لمشاريع الجمعية.

وجمعية عالي الخيرية تقدم المساعدات إلى أكثر من (160 أسرة)، وبين الإصدار الأخير لجمعية «عالي الخيرية»، أن كلفة البرامج والخدمات والمساعدات المختلفة التي تقدمها إلى الفقراء والمحتاجين تزيد على (50 ألف دينار سنويّاً)، وهذه الخدمات تدفع على شكل مساعدات تعليمية ومعيشية إضافة إلى مساعدات مالية وخدمات أخرى.

العدد 4300 - الأحد 15 يونيو 2014م الموافق 17 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً