العدد 4299 - السبت 14 يونيو 2014م الموافق 16 شعبان 1435هـ

«الأطباء البحرينية» ترحِّب بنتائج التحقيق بوفاة طفل في مستشفى السلمانية

اللجنة برَّأت الأطباء الثلاثة من ارتكاب أخطاء في التخدير

رحَّبت جمعية الأطباء بنتائج التحقيق الذي أجرته الهيئة الوطنية لتنظيم المهن الطبية والصحية والذي أثبت عدم ارتكاب أطباء التخدير في مستشفى السلمانية أي خطأ طبي في الحادثة الأليمة لوفاة الطفل الشهر الماضي.

وثمَّنت الجمعية دور وزير الصحة صادق الشهابي في التعامل مع هذه القضية، ومقابلته لأطباء التخدير الثلاثة، وتأكيده وقوف الوزارة مع كل ما يخدم المريض والطبيب في مملكة البحرين.

وجدد رئيس الجمعية محمد عبدالله الشكر للهيئة ممثلة برئيسها بهاء الدين فتيحة على سرعة استجابته وتلبيته طلب رئيس الجمعية المشاركة في لجان التحقيق، معتبراً أن هذه المبادرة «غير مسبوقة» من قبل رئيس الهيئة والذي أبدى اهتماماً وتفاعلاً كبيراً مع واحدة من القضايا المهمة التي تواجهها الجمعية وهي قضية الأخطاء الطبية.

ودعا رئيس الجمعية جميع المعنيين ووسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى عدم التسرع في إطلاق الأحكام واتخاذ مواقف سلبية من الطبيب، وقال: «الخطأ وارد في كل عمل، لكن لا يمكن لأحد أن يتصور أن يقدم الطبيب على إهمال مرضاه أو التساهل في تقديم كل ما يجب تقديمه لعلاجهم».

وطمأن المجتمع البحريني أنه «رغم الظروف الصعبة التي يعمل ضمنها الطبيب في البحرين واضطراره للعمل لساعات طويلة دون مقابل مُجزٍ، إلا أنه يبقى بشكل عام مخلصاً لقسمه ولمرضاه ومجتمعه، ويبذل قصارى جهده في تأدية مهمته الإنسانية على أكمل وجه».

العدد 4299 - السبت 14 يونيو 2014م الموافق 16 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:02 م

      يتعلمون التحسون في روس القرعان

      يعني خلص التحقيق والأطباء أبرياء والطفل مات وخلاص
      حرام عليكم خلوا عندكم ذره خجل

    • زائر 3 | 7:30 ص

      دون مقابل مجز

      شنو بعد يبون الاطباء؟ معاشاتهم اكثر من اللي يستحقونه و مل اللي راح السلمانية و تعامل معهم يعرف انهم اطباء شمل فقط يلبسون الروب و يمشون في الممرات باختيال. وخصوصاً الاطباء الجدد و يا كثرهم حتى لو يبون يصير طبيب لكل مريض لكن وين اللي يشتغلون؟ بس يدرسون عشان البالطو الأبيض و المعاش و الاسم اما مساعدة الناس و علاجهم غهي آخر اهتماماتهم. ولو كان الاطباء يقضون على الاقل ال 7 ساعات اللي مفروض يعملون فيها بكشف المرضى و علاجهم لما رأينا الطوابير الطويلة و المواعيد المتأخرة احيانا للسنة القادمة.

    • زائر 2 | 3:26 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله

      يا ناس يا عالم طفل مقتول في المستشفى وهؤلاء يقدمون الشكر و ان شاء الله ما يسوون حفلة... خلو عندكم شوي ذوق و شوي انسانية اتركوا عنكم هالحركات مال المراهقة انتم من يفترض ان تكونوا من صفوة الناس وارحم الناس كيف تنزلون الى هذا المستوى حتى لو افترضنا ان الاطباء أبرياء لكن لا يجوز هذا الأمر

    • زائر 1 | 1:33 ص

      طبعا في هالحاله بالتحديد الخطأ وارد

      ماقول غير الله على الظالم غرباء في وطننا

اقرأ ايضاً