العدد 4299 - السبت 14 يونيو 2014م الموافق 16 شعبان 1435هـ

«التربية» تفتح باب ترفيع الطلبة المتفوقين في المرحلتين الابتدائية والإعدادية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

14 يونيو 2014

أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم، عن فتح الباب لاستقبال طلبات ترفيع الطلبة في صفوف الحلقات الثلاث بالتعليم الأساسي (المرحلتين الابتدائية والإعدادية) للعام الدراسي المقبل 2014 - 2015.

ووجَّهت أولياء الأمور الراغبين في ترفيع أبنائهم، للتقدم بطلباتهم إلى إدارة المدرسة المقيد بها أبناؤهم اعتباراً من يوم الإثنين وحتى الأربعاء 23 - 25 يونيو/ حزيران الجاري، وملء استمارة (طلب ترفيع طالب) والتي تستلم من المدرسة المقيد بها الطالب، واستلام جدول الامتحانات، والالتزام بتوفير المواصلات لأبنائهم ذهاباً وإياباً إلى مركز تقديم الامتحانات.

ولفتت إلى أن مواعيد الامتحانات التحريرية، ستكون في الفترة من 9 - 16 سبتمبر/ أيلول المقبل، على أن تتبعها المقابلة الشخصية للطلبة الحاصلين على نسبة 90 في المئة فأكثر من علامة الامتحان المخصصة لكل مادة.

وفيما يتعلق بشروط التقدم بطلبات الترفيع، أوضحت أن الشروط تقتضي حصول الطالب المتقدم على معدل 97 في المئة في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والمواد الاجتماعية والتربية الإسلامية، كما تنص على أن على الطالب اجتياز امتحان معد خصيصاً للترفيع في المواد المذكورة بنسبة 90 في المئة من علامة الامتحان المخصصة لكل مادة.

وأضافت: علاوة على ذلك، على الطالب اجتياز المقابلة الشخصية لقياس ميول ومهارات محددة مناسبة لمرحلته العمرية، علماً أن الترفيع يكون لمرة واحدة في الحلقة الدراسية، ولا يشمل صفوف نهاية الحلقات، كما أن للطالب حق التقدم لامتحانات الترفيع أكثر من مرة، بشرط أن يكون الترفيع لمرتين فقط من مرحلة التعليم الأساسي.

العدد 4299 - السبت 14 يونيو 2014م الموافق 16 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:45 ص

      المدارس الخاصه

      هل يشمل الترفيع طلبه المدارس الخاصه المتفوقين؟

    • زائر 1 | 2:03 ص

      مقترح لكثرة الرسوب والمشقة علي الدارسين

      الغاء مادة الرياضيات للدارسين الذين لا نية لهم بالدراسة العليا بعد ان يأخد الثانوية العامة ويعمل اضعف الايمان حارس اوبائع وغيرها من هذه المهن التي متوفرة وان كان عنده واسطه وعمل موظف في الحكومة ويش يستفيد من ص= ش

اقرأ ايضاً