العدد 4298 - الجمعة 13 يونيو 2014م الموافق 15 شعبان 1435هـ

«كاتيريرجلوبال»: شواغر «الضيافة» في الخليج تقفز إلى 61 ألفاً في 2013

أشار مؤشر «كاتيريرجلوبال» الجديد للتوظيف في قطاع الضيافة، عبر موقعه الإلكتروني، إلى تضاعف عدد الوظائف الشاغرة في قطاع الضيافة في دول الخليج أكثر من ثلاث مرات، لترتفع من 18 ألفاً في العام 2009 إلى 61 ألفاً في العام 2013.

ويعد «كاتيريرجلوبال»، أكبر موقع إلكتروني متخصص في توظيف الكوادر العاملة في قطاع الضيافة ضمن منطقة الشرق الأوسط.

واستند التقرير في نتائجه إلى بيانات قدمها أكثر من 150 ألف مرشح يبحثون عن العمل في المنطقة، وتقدم هذه النتائج للموظفين والموظفين المحتملين، تقييماً دقيقاً للوضع الذي وصلت إليه سوق الكفاءات في المنطقة، كما توفر لمحة عامة عن الآلية التي تتبعها الشركات للتغلب على العديد من التحديات التي تواجهها.

ويحمل التقرير بين طياته، جملة من النتائج المهمة، ففي الوقت الذي شهدت فيه أعداد الوظائف الشاغرة ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية بلغ 25 في المئة منذ العام 2012، إلا أن تأثير هذا الارتفاع لم يكن بالإيجابية المطلوبة؛ إذ يواجه مديرو الموارد البشرية تحديات حقيقية لشغل هذه الشواغر بمرشحين ذوي كفاءة ومهارة عالية.

من جهته، أشار مدير منطقة الشرق الأوسط لدى «كاتيريرجلوبال» بيتر ويليس، إلى تأثر مختلف القطاعات في المنطقة، من بينها الضيافة، سلباً بفعل الركود العالمي، كما تشير نتائج التقرير إلى عدد من علامات التعافي الواضحة.

وأضاف «أخذت المساعي الحثيثة لاستقطاب الكفاءات أبعاداً أكثر وضوحاً، واتجه أصحاب الشركات نحو الحفاظ على النمو من خلال السعي لاستقطاب موظفين جدد من المنطقة أو خارجها، وممن يتمتعون بالكفاءات المناسبة».

وكشفت نتائج التقرير عن ارتفاع كبير في الطلب لشغل الوظائف الشاغرة في أغلب مستويات القطاع، وخاصةً في الوظائف الإدارية التي ارتفعت حدة تنافسيتها بشكل استثنائي.

العدد 4298 - الجمعة 13 يونيو 2014م الموافق 15 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً