العدد 4298 - الجمعة 13 يونيو 2014م الموافق 15 شعبان 1435هـ

الإماراتيون والسعوديون الأكثر إقبالاً على نيل شهادة المحللين الماليين المعتمدين

أعلن معهد المحللين الماليين المعتمدين، الجمعية العالمية لممتهني الاستثمار التي تضع معيار التفوق والاعتراف المهني، أن 148.927 مرشحاً من 179 دولة سجَّلوا أسماءهم لأداء امتحانات معهد المحللين الماليين المعتمدين للمستويات 1 و2 و3، التي عقدت على مستوى العالم في السابع من يونيو/ حزيران الجاري. وسوف يخطو المرشحون في الامتحانات خطوة إضافية نحو نيل شهادة المحلل المالي المعتمد، التي تعتبر علامة التميز والكفاءة في مهنة الاستثمار، والالتزام بمراعاة أعلى معايير ممارسات الاستثمار وخدمة المستثمرين والاقتصاد العالمي.

وشهدت دول منطقة الشرق الأوسط تمثيلاً كبيراً من قبل محترفي الاستثمار الراغبين بأداء امتحانات المعهد، حيث أعاد 4193 مرشحاً من تسع من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط تأكيد التزامهم بأعلى المعايير المهنية من خلال تقدمهم لامتحانات معهد المحللين الماليين المعتمدين من البحرين، ومصر، والأردن، والكويت، ولبنان، وسلطنة عمان، وقطر، والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. ويمثل هذا العدد زيادة بنسبة 5 في المئة مقارنة بعدد المتقدمين لامتحانات العام الماضي.

وبلغ عدد المسجلين في دورة امتحانات هذا العام التي عقدت في الفترة من ديسمبر/ كانون الأول 2013 إلى يونيو/ 2014 أكثر من 21.000 مرشح. ومازالت دول منطقة حوض المحيط الهادي الآسيوية تشكل المصدر الرئيسي للمرشحين المسجلين لامتحان يونيو 2014 الذين بلغ عددهم 63.021 مرشحاً، وشكلوا ما نسبته 42 في المئة من العدد الإجمالي.

كما بلغ عدد المرشحين المسجلين من الأميركيتين 53.089 مرشحاً شكلوا ما نسبته 36 في المئة من العدد الإجمالي، بينما بلغ عددهم في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وآسيا 32.798 مرشحاً شكلو 22 في المئة من العدد الإجمالي. ومازالت الإمارات العربية المتحدة أكبر مصدر للمرشحين المسجلين الجدد من الشرق الأوسط، حيث بلغت نسبهم 37 في المئة من العدد الإجمالي الإقليمي، تلتها السعودية بنسبة 17 في المئة ولبنان ومصر بنسبة 11 في المئة.

وقال المدير التنفيذي والرئيس المشارك لدائرة التعليم في معهد المحللين الماليين المعتمدين جون بومان: «يلتزم المشاركون في البرنامج الدراسي للمعهد بتشكيل قطاع استثماري يشكل قوة تعمل من أجل الخير. ويتعهد هؤلاء الخبراء الاستثماريون بمنح الأولوية لمصالح عملائهم عبر الالتزام بأرفع معايير الأخلاقيات والنزاهة المهنية الاستثمارية والتعليمية. إضافة إلى ذلك، سيعملون على إرساء أسس قوية لتشكيلة واسعة من المسارات المهنية. وتمنح شهادة معهد المحللين الماليين المعتمدين اللاعبين في قطاع المال والاستثمار اليوم المصداقية والتميز بصفتهم خبراء يركزون على استعادة ثقة الجمهور بهذا القطاع».

ويعتبر برنامج معهد المحللين الماليين المعتمدين برنامج الدراسة الذاتية الأشد صرامة في قطاع المال والاستثمار لتأهيل الخبراء. ويستمد منهاج البرنامج الدراسي جذوره من ممارسات مهنة خبراء الاستثمار، ويتم تحديثه بشكل منهجي وتعزيزه بأحدث المعارف والمهارات والقدرات والكفاءات المتعلقة بهذه المهنة. وتغطي مستويات الامتحانات الثلاثة مجالات تشمل المعايير الأخلاقية والمهنية، والأساليب الكمية، والاقتصاد، والتقارير المالية والتحليل، وتمويل الشركات، وأدوات الاستثمار، وتصنيف الأصول، وإدارة المحافظ الاستثمارية والتخطيط لإدارة الثروات.

العدد 4298 - الجمعة 13 يونيو 2014م الموافق 15 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً