العدد 4297 - الخميس 12 يونيو 2014م الموافق 14 شعبان 1435هـ

بعد تنازل الأب... «الاستئناف» توقف تنفيذ عقوبة حبس ابن ضرب والده

أيدت المحكمة الكبرى الاستئنافية الثانية المنعقدة يوم أمس الخميس (12 يونيو/ حزيران 2014) برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين محسن مبروك إبراهيم، وأسامة الشاذلي وأمانة سر عبدالله محمد، الحكم الصادر على شاب خليجي (29 سنة) بالحبس شهرين وتغريمه مبلغ 70 ديناراً لاعتدائه على والده (58 سنة) بالضرب والسب وإتلاف باب غرفة في البيت، مع إيقاف تنفيذ الحكم لمدة 3 سنوات تبدأ من يوم أمس.

وتتلخص التفاصيل في أن الأب الخليجي الذي يعيش مع ابنه في البحرين، قد تقدم ببلاغ يفيد فيه باعتداء ابنه عليه، وقال إنه نتيجة لتأخر ابنه ليلاً خارج البيت، قرر أن يعاقبه بأن يسحب منه السيارة، فغضب الابن وقام بسبه ومع احتدام المناقشة ضربه بيده فلما دخل غرفته قام بضرب باب الغرفة بجسم كان في يده فأحدث به تلفيات.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم بأنه أولاً: الاعتداء على سلامة جسم والده، ثانياً: رمى والده بألفاظ تخدش شرفه واعتباره، وأخيراً: إتلاف باب الغرفة.

وقد حكمت محكمة أول درجة على الابن بالحبس شهراً وغرامة 20 ديناراً عن التهمة الأولى، وغرامة 50 ديناراً عن الثانية، والحبس شهراً وغرامة 20 ديناراً عن التهمة الثالثة.

واستأنف الابن الحكم، وخلال نظر القضية تقدم الأب بتنازل عن شكواه، وحضر معه الجلسة وأفاد شفهياً بتنازله عن شكواه ضد ابنه؛ لأنه لا يريد أن يراه محبوساً.

فقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلاً وفي الموضوع بتأييد الحكم المستأنف وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ أمس.

العدد 4297 - الخميس 12 يونيو 2014م الموافق 14 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:31 ص

      إن لم تستحي فافعل ما شئت

      قال تعالى ( وبالوالدين إحسانا ) هل وجهت لنفسك سؤال ؟ من الذي رباك حتى اشتد عودك ووصلت لهذا السن ؟ فعلا إنك جاحد للنعمة التي أنت فيها تمد يدك على أبيك وتتلفظ عليه بأبشع الالفاظ ألا تخجل من نفسك عين الله تراقبك وسوف ترى يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم فاحذر هذا اليوم كلنا لنحذر هذا اليوم يوم الحساب .

اقرأ ايضاً