العدد 4297 - الخميس 12 يونيو 2014م الموافق 14 شعبان 1435هـ

«النقل والمواصلات»: كثر الحديث عن حلول «تكدس الشاحنات»... ولا تنفيذ

قال رئيس جمعية النقل والمواصلات أحمد ضيف: «إن الجمعية ترى أن الحديث عن مشكلة تكدس الشاحنات، تكرر كثيراً في الصحافة المحلية وفي مجلس النواب ومجلس الشورى وفي الاجتماعات المشتركة بين هذه الجهات، إلا أن هذه القرارات لا ترقى إلى التنفيذ والطموح المطلوب لتوجيهات سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد».

وأضاف، في إشارة إلى ما نشرته «الوسط» في عدد 4295 بتاريخ (11 يونيو/ حزيران الجاري)، على لسان النائب جواد بوحسين ومطالبته بحل جذري لمشكلة تكدس الشاحنات والابتعاد عن الحلول الترقيعية التي أثبتت عدم جدواها، وطلبه تشكيل لجنة مشتركة من الغرفة وشئون الجمارك ووزارة الداخلية للخروج بحلول عملية التطبيق في وقت زمني محدد.

وبينت الجمعية، في سردها لملاحظاتها على الموضوع، أنها لا تريد تشكيل لجان ثم لجان ثم توصيات لا تأخذ طريقها للتنفيذ على أرض الواقع، وتساءلت: «اللجان التي ذكرها النائب هي موجودة منذ ثلاث سنوات، فما هي النتيجة؟!»، وأردفت أن «الصُور والمعاناة اليومية على الجسر أبلغ من الكلام». وأضافت «إذا كانت التوصيات والقوانين من البرلمان لا تأخذ طريقها إلى التنفيذ، ولا توجد محاسبة لعدم تنفيذها مع التوجيهات الصادرة عن سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، فهل يدلنا النائب على الجهة التي لها سلطة تنفيذ عمّا يتمخض من اجتماعات وتوجيهات؟!».

وبحسب ضيف فإن العديد من أعضاء البرلمان لهم تصريحات ووعود بالمحاسبة عن مشكلة الجسر، إلا أن كل تلك التصريحات «ذهبت أدراج الرياح، وستبقى في سجل التاريخ، وعلى أصحاب الاستثمار والمصانع ومؤسسات النقل البري الصبر وانتظار الفرج لحل مشكلة الجسر».

العدد 4297 - الخميس 12 يونيو 2014م الموافق 14 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:31 ص

      خلوها على الله

      مشكلة الجسر ستبقى أبدية مافيه حل ابدا لهذه المشكله اللي كل يوم نسمع عن اجتماعات و خبر في الجريده عن تكدس الشاحنات و لا من مجيب

اقرأ ايضاً