العدد 4297 - الخميس 12 يونيو 2014م الموافق 14 شعبان 1435هـ

انقطاع الإنترنت يتسبَّب في تكدُّس المسافرين على جسر الملك فهد

تكدس المسافرين على جسر الملك فهد (صحيفة الشرق).
تكدس المسافرين على جسر الملك فهد (صحيفة الشرق).

تسبَّب انقطاع خدمات الهاتف والإنترنت في تكدس المسافرين على جسر الملك فهد أمس الأول الأربعاء (11 يونيو/ حزيران 2014)، ويأتي ذلك في الوقت الذي ألقت فيه شركة الاتصالات السعودية باللائمة على مقاولين تسببا في عملية الانقطاع خلال تنفيذهما أعمال إنشاءات وأعمال خدمية، بقطعين مزدوجين في الألياف البصرية التابعة لشركة الاتصالات السعودية، بحسب ما ذكرت صحيفة الجزيرة السعودية.

وذكرت الاتصالات في بيان لها أن القطع الأول من الخبر باتجاه الرياض، والقطع الثاني في مقسم لاسلكي باتجاه مقسم الهفوف.

وأدى القطعان إلى خروج ما يقارب من 1000 محطة جوال (جيل ثاني، ثالث، رابع)، وانعزال مقسمي الدمام لاسلكي والخبر، والمدن والقرى المجاورة لها، إضافة إلى خروج 837 كبينة إلكترونية وتأثر ما يقارب 200 ألف عميل في المنطقة الشرقية.

وفور حدوث القطع بدأت الشركة بتطبيق خطط تحويل الحركة للبدائل الاحتياطية المتاحة، وباشرت فرق الصيانة القطوعات حتى يتم إصلاحها في أسرع وقت ممكن.

من جانبه، أوضح مدير إدارة العلاقات العامة بالمؤسسة العامة لجسر الملك فهد جمال الياقوت لصحيفة «الشرق» السعودية أن انقطاع شبكة الإنترنت عن المنطقة الشرقية، تسبب في تعطيل النظام لأكثر من ساعتين مما أدى إلى تكدس مركبات المسافرين على جسر الملك فهد إلى أعلى نقطة بطول لا يقل عن 3 كيلومترات.

وأضاف أن حركة المسافرين تعطلت فلا مجال للرجوع للسعودية أو الدخول إلى مملكة البحرين، بينما تنبه القليل منهم وتراجعوا قبل دخول منطقة الجمارك، مشيراً إلى أن امتداد المركبات على الجانبين أدى إلى تلاحم المسارات.

العدد 4297 - الخميس 12 يونيو 2014م الموافق 14 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:24 م

      هل لو حصل في دولة اروبيه او امريكا يستحق المسافر تعويض

      لو شاهدنا المعاناة وتعطيل مصالح الناس في هذا الجو بدون الاعتذار العلني وتقديم مشروبات بارده للمسافرين وهل تتوقعون لو في امريكا او اروبا كان هذا الحدث وهذه المعاناة منقوله على الاخبار القصيره وهل يحقق قانونيا رفع قظية على المتسبب وكسبها وتعويض المسافرين

    • زائر 2 | 3:46 ص

      بوعلي

      أكيد ماس كهربائي, تعلمو هل كلمتين او يوميية نسمعهة عدة مرات في الصحافة ولمشكلة الآساسية ( ماتعرف ترقص وتقول الارض عوجة )

    • زائر 1 | 3:35 ص

      مهزلة ....والله انها مهزلة

      قد هزلت حتى بدا من هزالها ... كلاها وحتى سامها كل مفلس

اقرأ ايضاً