العدد 4297 - الخميس 12 يونيو 2014م الموافق 14 شعبان 1435هـ

فرق التميز تقدم مشروعاً للتكامل في خدمات المعاشات التأمينية

قدمت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، والإدارة العامة للجوازات والجنسية والإقامة، خلال اجتماع فرق التميز، بحضور رئيس ديوان سمو رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، صباح أمس (الخميس)، عرضاً يتضمن الحاجة نحو نظام موّحد ومتكامل وموثق ومطبق بصورة فعّالة يضمن تحديث البيانات والمعلومات ويؤثر بشكل مباشر على سرعة إنجاز الخدمات بالنسبة للمؤمّن عليهم والمستحقين. وعرضت هيئة التأمين الاجتماعي حاجاتها وآليات الربط المقترحة لخدمة ذوي المتوفى في حصولهم على الاستحقاقات والمكافآت في وقت مناسب وبصورة فاعلة، وكذلك قدمت الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة القياسات والآليات اللازمة لتقديم الخدمات في الوقت المناسب في إطار نظام موّحد وفعّال.

من جانبه، قدم الجهاز المركزي للمعلومات عرضاً لنظام المواليد والوفيات، وأشار إلى أنه قام بإعادة هندسة إجراءات تسجيل المواليد والوفيات وتطويرها بما يساهم في تكامل الأنظمة الحكومية بشكل أكبر وتسهيل هذه الإجراءات على المتعامل، موضحاً أن من أهم هذه التطويرات ابتكار خدمة «البندلة» للمولود الجديد والتي وفرت الخطوات من 4 خطوات إلى خطوة واحدة، وتعني «البندلة»: شهادة الميلاد، اعتماد الجنسية، بطاقة الهوية، فضلاً عن تطبيق الاستخدام الإلكتروني في إجراءات استخراج شهادات الميلاد والوفاة والاستغناء عن الوثائق. حيث يوفر النظام الحالي على المتعامل عناء التبليغ عن الحاجة إلى الخدمة ويوفر أكثر من 70 في المئة من زمن تقديم الخدمة، ويساعد في تجهيز المعلومة وتحديثها للمؤسسات الخدمية لتقديم الخدمات في الوقت المناسب لحاجة المتعامل.

وأشار إلى أن معاملات الجهاز تتكامل مع العديد من المؤسسات الحكومية الأخرى ومنها: الإدارة العامة للجوازات والجنسية والإقامة، وزارة الصحة، وزارة العدل، وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة الاسكان، والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.

واطلع وزير الدولة لشئون المتابعة محمد المطوع، على عرض أعضاء فرق التميز الجهاز المركزي للمعلومات والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، والإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة الخاص بآلية التكامل في سرعة إنجاز الخدمات الحكومية، من خلال تطبيق معايير نموذج البحرين للتميز.

وأكد وزير المتابعة، خلال اللقاء، حرص الحكومة على تعزيز التكامل والتواصل بين كل الوزارات والأجهزة والمؤسسات الحكومية بما يضمن تقديم الخدمات للمتعاملين بكفاءة وفاعلية وفي أسرع وقت من خلال تفادي أي تأخير في تنفيذ الخطط والبرامج التنموية والخدمية.

وأضاف أن الحكومة تسعى إلى توفير الأدوات الكفيلة بتحقيق التناغم في الأداء بين مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية من أجل تسهيل الأمور على المواطنين في إنجازات معاملاتهم، الأمر الذي يساهم في تطوير منظومة عمل الجهاز الحكومي ويرفع من عوامل ثقة المواطنين بالخدمات الحكومية.

وأشار إلى أن مركز البحرين للتميز يعمل على تعزيز الشراكة والتكامل بين الوزارات والأجهزة الحكومية طريق تبسيط الإجراءات وتقليل الهدر وتجويد الخدمات الحكومية من خلال إعادة تنظيم الخدمات المتكررة والتكامل في تقديمها.

العدد 4297 - الخميس 12 يونيو 2014م الموافق 14 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:25 ص

      اذا واحد طلع تقاعد مستحقاتة تاخد ستة اشهر ليش هتاخير

      الواحد اذا طلع تقاعد مستحاقاتة تاخد ستة اشهر ليش هتاخير

    • زائر 1 | 10:32 م

      اي تميز كله هرار

      اخي توفي ويعمل في وزارة منذ اربعة شهور ولحد الآن لم يصرف لورثته المعاش وكلما راجعت التأمينات يقولون لي تونها الناس يحتاج لك ستة شهور وازيد. ألف بل مليون طز في تميزكم ومشاريعكم المخربطة.

اقرأ ايضاً