العدد 4297 - الخميس 12 يونيو 2014م الموافق 14 شعبان 1435هـ

انتخاب مرشح الكويت لمنصب المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين

انتخب مرشح دولة الكويت عادل الصقر في منصب المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين لولاية مدتها أربع سنوات اعتباراً من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2014.

وجرى انتخاب الصقر خلال اجتماع الدورة الـ23 للجمعية العامة لوزراء الصناعة العرب في الدور الثاني لعملية التصويت أمام مرشح المغرب، فيما تم إقصاء خمسة مرشحين في الدور الأول وانسحاب اثنين آخرين من التنافس على منصب الأمين العام للمنظمة التي تعد إحدى المنظمات المتخصصة في جامعة الدول العربية.

واعتبر رئيس الوفد الكويتي المدير العام للهيئة العامة للصناعة وممثل وزير التجارة والصناعة في الاجتماع محمد فهاد العجمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن انتخاب الصقر يعزز المكانة التي تتمتع بها الكويت في المحافل الدولية والاقليمية بفضل سياستها المتوازنة الرشيدة التي يقودها أمير البلاد سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

كما اعتبر أن هذا الانتخاب شهادة عربية بكفاءة أبناء الكويت وخبراتهم التي يبرهنون عليها بجدارة واقتدار في كل ما ينتدبون اليه من مسئولية داخل البلاد وخارجها.

وشدد على الدور الإيجابي والمهم الذي قام به الوفد الكويتي في أعمال الاجتماع من خلال قيادة التنسيق مع الأشقاء رؤساء وأعضاء وفود البلدان المشاركة حيث أثمرت جهوده نتائج مبهرة قريبة من الإجماع في التصويت على مرشح دولة الكويت لمنصب إحدى أهم المنظمات الإقليمية في تعزيز التكامل الاقتصادي العربي المنشود من خلال الاستغلال الأمثل للثروات الطبيعية وتوظيفها لصالح التنمية والتقدم في البلاد العربية.

يذكر أن الدورة الـ 23 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين انعقدت على مستوى الخبراء يومي 9 و10 يونيو/ حزيران 2014 وتلاها اجتماع على المستوى الوزاري.

العدد 4297 - الخميس 12 يونيو 2014م الموافق 14 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً