العدد 4297 - الخميس 12 يونيو 2014م الموافق 14 شعبان 1435هـ

وزير الصناعة يرعى حفل الفوج الخامس من برنامج رواد الأعمال

لقطة تذكارية مع وزير الصناعة
لقطة تذكارية مع وزير الصناعة

أكد وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، خلال رعايته لحفل الفوج الخامس من مدرسي ومدرسات التعليم الفني والمهني من برنامج رواد الأعمال، حرص الحكومة على دعم برامج ريادة الأعمال وتوفير كافة الفرص التي من شأنها الدفع بالكوادر الوطنية إلى التقدم في مجالات الأعمال المختلفة.

وبلغ عدد المدرسين 33 مدرّساً، والذين ينتمون للمدارس المهنية والفنية بالبحرين، وجاء خوضهم للدورة التدريبية بهدف غرس روح ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلبة من خلال المناهج التعليمية المتخصصة.

ووفقاً لفخرو، فإن آلية تنمية ريادة الأعمال تأتي من خلال المنهج الجديد المنبثق من مكونات علم ريادة الأعمال، والذي جاء تطبيقه ليتوافق مع سياسة الحكومة الرامية إلى تطوير التعليم من خلال برامج دراسية جديدة ومتزامنة مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية حتى العام 2030.

في السياق ذاته، عبّر الوزير عن اعتزازه بخريجي برامج التدريب الفني والمهني، واعتبرها «أحد قصص النجاحات التي تحققها البحرين في مجال دعم وتنظيم برامج ومشاريع ريادة الأعمال، بما تتميز به من طموح وتطلع واعد من قبل الدفعات التي تقبل عليه من جميع قطاعات المجتمع»، منوّهاً بالدور الذي تلعبه وزارة التربية والتعليم في تنمية مهارات الطلاب والطالبات نحو ريادة الأعمال والالتحاق بسوق العمل.

وثمّن فخرو الجهود التي يقوم بها المركز العربي الدولي لريادة الأعمال والاستثمار التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، والذي أنجز العديد من الدورات التدريبية، من خلال النموذج البحريني العالمي لريادة الأعمال، وطرح المزيد من برامج التدريب والتنمية لرواد الأعمال.

العدد 4297 - الخميس 12 يونيو 2014م الموافق 14 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً