العدد 4296 - الأربعاء 11 يونيو 2014م الموافق 13 شعبان 1435هـ

طالب في جامعة البحرين يهندس مركزاً لتأهيل الأحداث

هندس طالب في جامعة البحرين مشروع تصميم داخلي لإنشاء مركز باسم "إصلاحية النور لتأهيل الأحداث"، وينطلق المشروع من فكرة إمكانية إصلاح وتأهيل القاصرين الذين ارتكبوا فعلاً يخالف القانون، بتقديم العناية اللازمة للأحداث بما يسهم في تقليل نسبة احتمالية عودتهم إلى الجريمة، وزيادة الأمن في المجتمع، حيث يقضي هؤلاء فترة حكمهم في هذا المركز. ويمتاز المركز بأنه ينقل الإصلاحيات من فكرة عقاب الأحداث إلى فكرة الإصلاح وإعادة التأهيل. ويعد هذا المشروع الأول من نوعه في المنطقة العربية والبحرين.

وقال الطالب ياسر محمد الأمين من قسم هندسة التصميم الداخلي في كلية الهندسة إن المركز يستند إلى فكرة القوة التي يملكها التصميم الداخلي وتمكنه من التأثير النفسي والسيكولوجي على مرتادي المكان، وذلك بوساطة استخدام المكونات المختلفة من: إضاءة، ولون، وملمس، وأشكال، بما يسهم في علاج المحتجزين.

وأوضح أن "المركز يتألف من ستة أقسام: الوحدات المعيشية، والإدارة، وعيادة التأهيل النفسي، والفصول والورش التعليمية، وصالة الأنشطة الاجتماعية، والصالة الرياضية، مضيفاً أنه تمَّ "مراعاة الكثير من المبادئ الخاصة بهذا النوع من المباني في توزيع المساحات واختيار الأثاث والمواد والأبواب والنوافذ".

واستطرد الأمين بقوله إن "الحدث المخالف للقانون يقيم مدة عقوبته في هذه الإصلاحية، ويتلقى العلاجين النفسي والاجتماعي المناسبين، بالإضافة إلى التدريب المهني والدراسة الأكاديمية أيضاً".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً