العدد 4296 - الأربعاء 11 يونيو 2014م الموافق 13 شعبان 1435هـ

بوخماس: تعزيز جهود التعليم العالي والجامعات الخاصة أمر يستحق العناء

الوسط - المحرر البرلماني 

تحديث: 12 مايو 2017

عبر النائب حسن بوخماس عن ثقته في وزارة التربية والتعليم وسياساتها التربوية والتعليمية وقدرتها على مواجهة المشكلات والتحديات المختلفة، مثمناً جهود وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي ومسئولي التعليم العالي الذين يحرصون على تعزيز الشفافية في كل الملفات المتعلقة بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة في مملكة البحرين.

وقال إن تصريحه الخاص حول شكوى أحد الجامعات الخاصة، ورد أمانة التعليم العالي عليه في الصحافة، لا يمكن أن أعتبره سجالاً أو نوعاً من التشهير، لأنني أقدر عالياً جهود وزارة التربية والتعليم في تطوير التعليم العالي، مقدماً الشكر للدكتور رياض حمزة على تواصلهما الهتفي لتوضيح موقف الوزارة وأمانة التعليم العالي.

وأضاف بوخماس أنه لا يعارض النشر من منطلق الشفافية، مشدداً على أن تصريحه لا يندرج ضمن الإساءة والتشهير .. إلخ، وإنما كان بمثابة دعوة إلى معالجة القضية بين التعليم العالي والجامعة الخاصة وسائر الجامعات في مملكة البحرين، حتى تكتمل الحقيقة للرأى والعام ونستطيع الحكم على الجامعة وهل قامت بالتدقيق والتحقيق وتلبية مطالب الوزارة أم لا؟.

وأكد أن الهدف الأساس من تصريحه تمثل في الدعوة إلى حل المشكلة بطريقة قانونية وودية، تحقق مصلحة الشريكين الحكومي والخاص، بما يعزز سمعة الجامعات البحرينية عموماً والخاصة على وجه التحديد والتي تسعى إلى جذب واستقطاب الطلاب البحرينيين والخليجيين بدلاً من سفرهم إلى الخارج، من خلال توفير برامج حديثة للبكالوريوس والماجستير والدكتوراة، يحصل عليها الطلاب من جامعات أوروبية وأمريكية شهيرة بناءً على اتفاقيات توأمة مع جامعات البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً