العدد 4296 - الأربعاء 11 يونيو 2014م الموافق 13 شعبان 1435هـ

«وعد» تتأهب لإطلاق النسخة التاسعة من ملتقى الإرشاد الأكاديمي لخريجي الثانوية

منتدى الإرشاد الأكاديمي «نجاحك... نجاح الوطن» برعاية الجامعة الأهلية وصحيفة «الوسط»
منتدى الإرشاد الأكاديمي «نجاحك... نجاح الوطن» برعاية الجامعة الأهلية وصحيفة «الوسط»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

11 يونيو 2014

تتأهب جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) لإطلاق ملتقى الإرشاد الأكاديمي التاسع تحت شعار «نجاحك... نجاح الوطن»، برعاية الجامعة الأهلية وصحيفة «الوسط» وذلك يوم السبت المقبل (14 يونيو/ حزيران 2014) في جمعية المهندسين بعد سلسلة النجاحات التي حققها الملتقى منذ 2005 عبر الإقبال الكبير عليه وحرص الجهات التعليمية المتزايد على المشاركة فيه.

ويشمل ملتقى الإرشاد الأكاديمي خمسة أقسام: الأول عبارة عن معرض لعدد من الجامعات من داخل وخارج البحرين تقدم للجمهور خدماتها التعليمية مثل التعريف بالتخصصات الجامعية المتوافرة لديها وفرص الالتحاق والرسوم الدراسية، بينما يشمل القسم الثاني مجموعة من المكاتب والمؤسسات التي تقدم تسهيلات وخدمات للطلبة الراغبين في الدراسة خارج البحرين.

أما القسم الثالث فيشمل عدداً من الجهات الأهلية التي تقدم منحاً ومساعدات للطلبة، فيما تم تخصيص القسم الرابع لمجموعة من الاختصاصين للشرح والتعريف بالتخصصات الجامعية ومجالات فرص العمل التي تتيحها.

وفي القسم الخامس يتواجد الطلبة المغتربون والدارسون خارج البحرين، حيث تتاح للطلبة المستجدين فرصة مهمة للتعرف على الخبرات والتجارب فيما يتعلق بالدراسة خارج البحرين من خلال عرض تكاليف المعيشة في كل بلد وأفضل أماكن السكن للطلبة وغيرها من التفاصيل التي يحتاجها الطالب قبل السفر للدراسة.

كما سيتم توزيع دليل الإرشاد الأكاديمي أثناء الملتقى في نسخته المحدّثة لسنة 2014 والذي يتضمن معلومات حول المنح والبعثات، والتعريف بالقروض التعليمية، وكيفية اختيار التخصص الجامعي، إضافة إلى معلومات تفصيلية حول البرامج والتخصصات المعتمدة في الجامعات المحلية من قبل مجلس التعليم العالي ومجموعة مختارة من الجامعات خارج البحرين.

وتبرز الصفة التفاعلية في الملتقى والتي تميزه عن المعارض الأخرى وذلك عبر تمكين الطالب وولي الأمر من اتخاذ القرار بشكل أنضج واختيار الأنسب من التخصصات والفرص التعليمية المتاحة بعد مناقشة المهنيين والاختصاصيين حول التخصصات الجامعية وفرص عملها ومشاطرة الطلبة المستمرين تجاربهم، إلى جانب حصولهم على معلومات بشأن جميع الفرص والتخصصات الأكاديمية المتاحة في الجامعات في مكان وآن واحد.

وسيكون الملتقى ليوم واحد فقط يوم (السبت) في جمعية المهندسين بالجفير وعلى فترتين صباحية من التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، وفترة مسائية من الرابعة عصراً حتى التاسعة مساء.

العدد 4296 - الأربعاء 11 يونيو 2014م الموافق 13 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً