العدد 4296 - الأربعاء 11 يونيو 2014م الموافق 13 شعبان 1435هـ

«بلدي الوسطى»: ديدن «البلديات» إرسال ردود «فضفاضة» على قرارات المجلس

مجلس بلدي الوسطى ناقش في جلسته أمس تغيير تصنيف أحد شوارع الدائرة الثامنة بالمحافظة
مجلس بلدي الوسطى ناقش في جلسته أمس تغيير تصنيف أحد شوارع الدائرة الثامنة بالمحافظة

وصف مجلس بلدي الوسطى الردود التي ترسلها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على القرارات التي يتخذها المجلس، بأنها «فضفاضة»، معتبراً أن ذلك «ديدن» الوزارة في الردود التي ترسلها للمجلس، مطالباً إياها بإرسال ردود واضحة ومحددة، مشدداً على ضرورة أن تتخذ إدارة التخطيط العمراني الرأي النهائي في تصنيف بعض المناطق، وخصوصاً مع قرب انتهاء دور الانعقاد الرابع، ولن تكون هناك جلسات.

وخلال جلسة المجلس يوم أمس الأربعاء (11 يونيو/ حزيران 2014)، ناقش المجلس عدداً من الموضوعات، وردوداً من وزير البلديات، وفي موضوع تغيير تصنيف أحد الشوارع في الدائرة التاسعة، طلب الوزير إرسال مبررات القرار الذي اتخذه المجلس، إلا أن رئيس اللجنة الفنية يوسف الصباغ أكد أن جميع مبررات القرار أرسلت إلى الوزير.

وأوضح رئيس المجلس، عبدالرزاق حطاب، وهو ممثل الدائرة التاسعة، أن القرار جاء لوجود مجمعات تجارية في المنطقة، وفيها الكثير من الأنشطة، والشارع يربط بين شارعين أساسيين وحيويين، وهناك حركة كبيرة في الشارع لوجود بعض الأنشطة، مؤكداً أن «هذه مبررات كافية لاتخاذ القرار، ونستغرب رد الوزارة على هذا الموضوع بطلب موافاتهم بالمبررات، إلا إذا لم تصلهم المبررات مع الخطاب، ولكن بحسب علمي وتوقيعي على الأوراق فإن المبررات موجودة».

هذا، ولم يبد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني اعتراضاً على تصنيف شريط العقارات المطلة على خليج توبلي. أما خلال مناقشة موضوع تخصيص أحد العقارات الواقعة في الدائرة السابعة مجمع 933، فأوضح العضو أحمد الأنصاري أن المجمع المذكور لا توجد فيه ملاعب أو مراكز شبابية، وكان هناك عقار مخصص لذلك، إلا أنه تم تحويل العقار من المؤسسة العامة للشباب والرياضة إلى وزارة الأشغال، لإنشاء شوارع، ونحن لدينا أرض بديلة تصلح لمركز اجتماعي شبابي، يحمل اسم مركز شباب البحير، تعويضاً على الأرض الأصلية التي أخذتها الدولة وحولتها إلى شارع.

كما تحدث الأنصاري في مناقشة البند المتعلق بتصنيف الدائرة السابعة، مبيناً أنها منطقة إسكانية، والأهالي يطلبون تحويلها إلى سكن متصل بدلاً من سكن فلل.

العدد 4296 - الأربعاء 11 يونيو 2014م الموافق 13 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً