العدد 4295 - الثلثاء 10 يونيو 2014م الموافق 12 شعبان 1435هـ

مارتينيز: المنتخب الاسباني يحتاج إلى إضافة روح المغامرة إلى الأداء

في سبيل الفوز بلقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي وأن يصبح بطل أوروبا زعيما للعالم في قارة أمريكا الجنوبية للمرة الأولى، يدرك المنتخب الاسباني تماما في الوقت الراهن ضرورة اضافة روح المغامرة إلى الأداء الجميل للماتادور.

ومازال المعسكر الاسباني يتذكر جيدا الهزيمة القاسية أمام البرازيل بثلاثة أهداف نظيفة في نهائي كأس القارات العام الماضي.

وقال خافي مارتينيز مدافع المنتخب الاسباني ونادي بايرن ميونيخ الألماني اليوم الأربعاء "لقد كانوا (البرازيل) أكثر مغامرة منا، لقد ذهبنا إلى تلك المباراة ونحن نشعر بأننا الأقوى".

وأضاف "الجميع يقدم قصارى جهده أمامنا الآن، لأننا الأبطال، إذا لم نلعب بأقصى طاقة لنا فإنهم سوف يسببون لنا المشاكل".

وجلس مارتينيز على مقاعد البدلاء خلال المباراة النهائية لكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا في مواجهة هولندا، الفريق الذي سيلتقي معه المنتخب الاسباني يوم الجمعة المقبل، وشاهد حارس المرمى إيكر كاسياس وهو يتصدى لهدف مؤكد من آريين روبن، مباشرة قبل أن يخطف اندرياس انييستا هدف الفوز القاتل لاسبانيا.

وأوضح مارتينيز "هذه الهزيمة كانت قاسية جدا على الهولنديين، ولروبن أيضا، هذه كانت فرصة ذهبية، لقد أخبرته قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2013 (التي فاز فيها بايرن على بوروسيا دورتموند 2 / 1 حين سجل روبن هدف الفوز) أنه إذا سنحت له الفرصة مجددا فإنه سيسجل هدف وقد فعل".

وأصبح الفريق الاسباني مصمما على عدم بدء المونديال بنتيجة باهتة، من أجل تجنب المصير المظلم الذي كاد أن يلحق بالفريق في كأس العالم 2010 عندما خسر مباراته الأولى أمام سويسرا بهدف نظيف.

وأكد مارتينيز "نريد أن نبدأ المشوار بالطريقة الصحيحة، من أجل التقدم بنوع من الثقة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً