العدد 4295 - الثلثاء 10 يونيو 2014م الموافق 12 شعبان 1435هـ

رئيس الاتحاد الالماني يرفض اتهام بيكنباور بالفساد

ريو دي جانيرو – د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

دافع فولفغانغ نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم أمس الثلاثاء عن أسطورة الكرة الألمانية فرانز بيكنباور، الذي تزعم تقارير إخبارية مؤخراً ضلوعه في مخالفات متعلقة بحصول قطر على شرف تنظيم نهائيات كأس العالم عام 2022.

وقال نيرسباخ "أعرف بيكنباور جيداً لما يقرب من 40 عاماً، إنه رجل نزيه بكل تأكيد".

أضاف نيرسباخ "وفي هذا الصدد، فإني استبعد أي اتهامات ضده تماما".

من جانبه، نفى بيكنباور تماماً ارتكابه لأي مخالفات.

وكانت صحيفة (صنداي تايمز) البريطانية قد ذكرت أن بيكنباور سافر إلى قطر قبل، وبعد حصول البلد الخليجي على شرف تنظيم المونديال، بدعوة من محمد بن همام المسئول السابق في فيفا.

في المقابل، ذكرت صحيفتا (ديلي تليغراف) البريطانية و(دي فيلت) الألمانية أن بيكنباور رفض الرد على مايكل غارسيا الذي يقوم بالتحقيق من قبل فيفا بشأن المخالفات المحتملة المتعلقة باختيار روسيا وقطر لتنظيم بطولتي كأس العالم 2018 و2022.

وكان بيكنباور أحد الذين قاموا بالتصويت باعتباره عضوا في اللجنة التنفيذية لـ(فيفا) آنذاك، في الوقت الذي ألمح فيه (القيصر) الألماني إلى أنه لم يقم بالتصويت لمصلحة قطر، كما نفى تورطه في أي أعمال فساد.

وقاد بيكنباور المنتخب الألماني للفوز بكأس العالم عام 1974 حينما كان قائدا للفريق، قبل أن يقود ألمانيا مجددا للفوز بالبطولة عام 1990 وهو مدير فني.

وتولى بيكنباور أيضا رئاسة اللجنة المنظمة لكأس العالم عام 2006 التي أقيمت بألمانيا، وهو الرئيس الحالي لنادي بايرن ميونيخ الألماني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً