العدد 4295 - الثلثاء 10 يونيو 2014م الموافق 12 شعبان 1435هـ

«النواب» يخفق في إكمال التصويت على المقترحات برغبة

عدم اكتمال النصاب يحول دون التصويت على الاقتراحات برغبة
عدم اكتمال النصاب يحول دون التصويت على الاقتراحات برغبة

أخفق مجلس النواب في إكمال التصويت على جميع المقترحات برغبة التي حواها جدول أعمال جلستهم أمس بسبب خروج مجموعة منهم من الجلسة، وغياب النصاب اللازم لإتمامها قبل إنهاء الجلسة.

ورفض النواب، في جلستهم الاقتراح برغبة بشأن إعادة ضبط التوقيت في مملكة البحرين وبحث الجدوى الاقتصادية للاحتفاظ بتوقيت صيفي وآخر شتوي، وتمت الموافقة على توصية اللجنة برفض الاقتراح برغبة.

كما رفض النواب كذلك، الاقتراح برغبة بشأن تفعيل دور وزارة الصناعة والتجارة بشأن إحكام الرقابة على قيام وكالات السيارات بتأجير السيارات التابعة لها.

ووافقوا على جملة من المقترحات برغبة، منها: الاقتراح برغبة بشأن توفير أرض وإنشاء مبنى عليها لمركز آل ياسر لتحفيظ القرآن وتدريس علومه للنساء بالبديع، والاقتراح برغبة بشأن إنشاء مسجد في جزر أمواج بمحافظة المحرق، والاقتراح برغبة بشأن إعادة بناء وترميم وتجهيز المساجد والجوامع بالدائرة الثانية بمحافظة العاصمة والبالغ عددها 21 مسجداً وجامعاً.

وأقر النواب أيضاً تقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مسجد بالقرب من محطة وقود شارع الملك حمد بالمحافظة الجنوبية (محطة وادي حيان)، وتقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إلزام جميع الجهات الرسمية بكتابة التاريخ الهجري إضافة إلى التاريخ الميلادي.

وأمضى النواب تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية بخصوص الاقتراح برغبة (بصيغته المعدلة) بشأن قيام الحكومة بإعطاء فئة الاحتياجات الخاصة تخفيضاً بنسبة 50 في المئة من رسوم الخدمات التي تقدم إليهم من الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، وتقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية بخصوص الاقتراح برغبة (بصيغته المعدلة) بشأن إعطاء الأولوية للسوق المحلية من إنتاج ألبا من المنتجات الأولية للألمنيوم.

ووافقوا على تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية بخصوص الاقتراح برغبة (بصيغته المعدلة) بشأن قيام وزارة الصناعة والتجارة بحظر السلع الكهربائية الرديئة، والتعاون مع هيئة الكهرباء والماء بعمل جولات دورية على بيع أجهزة التكييف للتأكد من جودتها.

كما أقروا تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية بخصوص الاقتراح برغبة بشأن ضرورة قيام الحكومة بإصلاح اقتصادي شامل، يشجع على خلق بيئة محفزة للاستثمار، وتقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية بخصوص الاقتراح برغبة بشأن استئناف بنك التنمية تقديم القروض لسواق سيارات النقل العام.

وصوت النواب بالموافقة على تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية بخصوص الاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة الصناعة والتجارة، وبالتعاون مع وزارة الصحة، بمراقبة محلات العطارة، وكذلك تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية بخصوص الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بصرف راتب شهر (بونس) للعسكريين والمدنيين.

العدد 4295 - الثلثاء 10 يونيو 2014م الموافق 12 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:35 ص

      خفق يخفق إخفاقا

      لا والله زعلت ما كملتوا المقترحات برغبة ؟ والله حسافة شلون الحين مشكلة عودة راح تصير ، أرجوكم رجعو مرة ثانية اجتمعو ترى أحنا بدونكم بنضيع ، بلييييز أنا راح أطلب من الحكومة تمدد لكم جم شهر حرام ما يصير كل شيئ ولا الرغبة ما تتنفيذ شنو بصير في الناس .
      لكن كلمة يخفق حلوة ، النواب يخفق ، بس هذا اللي خفق فيه ما هو خافق من زمان، على فكرة من هذا اللي لابس بشت وغترة حمرة من يكون ؟ هذا نائب عندنا لو ضيف شرف. حتى ام حجاب أصفر من تكون ؟ ليكون جاية من الحين تستعد لتشجع الأهلي ضد باربار ومن الحين لابسة أصفر ؟

اقرأ ايضاً