العدد 4295 - الثلثاء 10 يونيو 2014م الموافق 12 شعبان 1435هـ

«النواب» يرفض قانوناً لرفع سن تقاعد مدرسي جامعة البحرين

تراجع مجلس النواب عن قراره السابق بالموافقة على أسس ومبادئ اقتراح بقانون من مجلس الشورى، بتعديل المادة الأولى من القانون رقم (13) لسنة 1975م بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، ووافق على توصية اللجنة برفض المشروع بقانون من حيث المبدأ.

ويهدف المشروع بقانون إلى رفع سن التقاعد لأعضاء هيئة التدريس بجامعة البحرين والمستشارين والموظفين من حملة الشهادات العليا (الدكتوراه والماجستير)، وذلك للاستفادة من خبراتهم وتخصصاتهم بأكبر قدر ممكن، فضلاً عن إتاحة المجال لهم لإكمال سنوات الخدمة المطلوبة للحصول على المعاش التقاعدي الكامل، حيث إن بعضهم يلتحق بالخدمة العامة في سن متأخرة نظراً لإكمالهم الدراسات العليا، ولذلك فإنهم عندما يصلون إلى سن التقاعد المقررة حالياً لا يحصلون على كامل المعاش التقاعدي بسبب عدم إكمالهم الخدمة التقاعدية البالغة أربعين سنة للحصول على نسبة (80 في المئة) من رواتبهم التي يتقاضونها أثناء خدمتهم الوظيفية.

العدد 4295 - الثلثاء 10 يونيو 2014م الموافق 12 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:33 ص

      الدوام في ايام السبت فترة الإمتحانات

      يوم السبت يوم اجازة رسمية حسب قانون ديوان الخدمة المدنية والتي تتبعه جامعة البحرين. فلمادا تصر الجامعة على اجبار المدرسين على العمل كمراقبين ايام السبت في فترة الامتحانات ودون ان تدفع لهم شيئا بالمقابل؟
      هذا أمر مخالف للقانون و يجب منع الامتحانات ايام السبت أو على الأقل تعويض المدرسين ماديا

    • زائر 2 | 1:12 ص

      مساكين

      الله يعينهم على الكرف

    • زائر 1 | 11:20 م

      هذا النظام يعمل به منذ فترة طويلة

      ما يحتاج يتراجع أصلا لا المجلس النيابي ولا مجلس الشورى ، لأن هذا النظام مطبق حاليا ومنذ فترة طويلة ، أي عضو هيئة تدريس يصل سنة 60 سنة يمدد له خمس سنوات إضافية وتحسب له في خدمته الفعلية ليصل إلى 65 سنة ، وبعدها تحسب له سنوات الخدمة ويحصل على 80 % من الراتب ومن ثم يعمل ايضا ينظام الدوام الجزئي لأجل غير محدود.
      ورغم أن هذا مخالف لنظام الخدمة المدنية إلا أنه يعمل به منذ فترة , ووزير التربية يعرف بهذا الأمر . وهي مخالفة لا يحرك ساكنا تجاهها ولو حدث هذا الأمر في روضة لقامت الدنيا ولم تقعد.

اقرأ ايضاً