العدد 4295 - الثلثاء 10 يونيو 2014م الموافق 12 شعبان 1435هـ

افتتاح منفذ للخروج من الجفير إلى جسر خليفة بن سلمان

أفاد مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد الصلاح، بأن الوزارة افتتحت منفذاً جديداً للخروج من منطقة الجفير إلى جسر الشيخ خليفة بن سلمان، والانضمام إلى المرور القادم من الحد والمتجه ناحية المنامة.

ولفت إلى أن المشروع، الذي بلغت كلفته التقديرية 26 ألف دينار، يأتي في سياق تخفيف الازدحامات المرورية، وتأمين انسيابية الحركة المرورية بالمنطقة وتخفيفاً لمعاناة المواطنين والمقيمين في الخروج من منطقة الجفير.

وتحدث الصلاح عن تفاصيل المشروع، والتي اشتملت على فتح منفذ من طريق 2427 وتوسعة مسار التسارع على جسر الشيخ خليفة بن سلمان بطول 180 متراً، وحماية قنوات الخدمات الأرضية (خطوط شبكات الكهرباء والماء)، إضافة لتركيب أعمدة الإنارة و حواجز السلامة المرورية والعلامات الإرشادية وأعمال الدهانات والخطوط الأرضية وأعمال الطرق الأخرى ذات العلاقة. وأضاف «وضعت وزارة الأشغال جوانب تطوير البنى التحتية كأولوية قصوى في مشاريع الطرق في مملكة البحرين، والتي تشهد طفرة لتطوير شبكة الطرق الاستراتيجية لتواكب الزيادة المضطردة في عدد المركبات وزيادة حركة المرور نتيجة للتطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة». وتم تنفيذه عن طريق العقود الزمنية من قبل مؤسسة الزنج للنقليات التي قامت بتنفيذ الأعمال المدنية، فيما قامت بتنفيذ أعمال الرصف والسفلتة شركة الخليج المتحدة للأسفلت.

العدد 4295 - الثلثاء 10 يونيو 2014م الموافق 12 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:38 ص

      وزارة الاشغال

      للراغبين بالذهاب الى مدينة حمد لماذا لاتقوم وزارة الاشغال بعمل كوبري للقادمين من مجمع الرملي وعالي بدل الالتفاف الى الرفاع وسلك الطريق المحاذي للمستشفى وهذا الامر يؤدي الى تجنب الازدجام ويختصر الطريق للذهاب الى سوق واقف ومدينة حمد على غرار الكوبري للقادمين من منطقة السيف الى المنامة

اقرأ ايضاً