العدد 4295 - الثلثاء 10 يونيو 2014م الموافق 12 شعبان 1435هـ

«الغرفة» تبحث تطوير العلاقات الاقتصادية بين البحرين وجنوب إفريقيا

شدد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد على أهمية تفعيل وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية جنوب إفريقيا في المجالات والقطاعات التجارية كافة، داعياً العمل على زيادة حجم التبادلات التجارية القائمة بين البلدين الصديقين والتي وصلت إلى نحو 91 مليون دولار أميركي حسب المؤشرات الأخيرة للتجارة الخارجية بالجهاز المركزي للمعلومات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده ببيت التجار، مع سفير جنوب إفريقيا المعتمد لدى البحرين والمقيم في العاصمة السعودية الرياض محمد صادق جعفر، معرباً عن اهتمام الغرفة والقطاع الخاص البحريني بالارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تفعيل دور القطاع الخاص لتنمية وتنشيط الاستثمارات المشتركة.

ونوه بأهمية تذليل جميع المعوقات التي تعترض النهوض بالتبادل التجاري بين الجانبين، وخلق شراكة اقتصادية بين البلدين، في ظل ما يمتلكانه من مقومات وفرص استثمارية تهيئ الأرضية لتحقيق تلك الشراكة.

وبحث الاجتماع، عدداً من التوصيات والمقترحات التي تستهدف تقوية وتطوير العلاقات الاستثمارية بين البلدين، من بينها تسيير رحلات جوية مباشرة من البحرين إلى جنوب إفريقيا والعكس، الأمر الذي سيعزز من تسهيل تبادل الزيارات بين أصحاب الأعمال في البلدين، وزيادة النمو التجاري البحريني الجنوب إفريقي المشترك، إضافة إلى العمل على توقيع اتفاقيات تعاون مشتركة بين جانبي البلدين والغرف التجارية فيهما وخاصةً أنه لا توجد أية اتفاقيات ثنائية موقعة بين الجانبين.

من جانبه، دعا سفير جنوب إفريقيا إلى استثمار الفرص الاستثمارية العديدة المتوافرة في البلدين بما يخدم تنمية أوجه التجارة البينية وإقامة مشاريع مشتركة بين أصحاب الأعمال في الجانبين، منوهاً بالنمو والازدهار الذي تشهده العديد من القطاعات الاقتصادية في جمهورية جنوب إفريقيا، داعياً ممثلي القطاعات الاقتصادية في البحرين للاستثمار في جنوب إفريقيا تمهيداً لإقامة مشروعات استثمارية واعدة بين الجانبين.

ولفت إلى أن السفارة على أتم الاستعداد، لتقديم كل سبل الدعم والمساندة للغرفة وللقطاع الخاص البحريني في كل ما من شأنه تعزيز وتقوية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البحرين وجنوب إفريقيا.

العدد 4295 - الثلثاء 10 يونيو 2014م الموافق 12 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً