العدد 4295 - الثلثاء 10 يونيو 2014م الموافق 12 شعبان 1435هـ

«طيران الخليج» توقع اتفاقية مع «إي إم سي» لتخزين نظم المعلومات

مسئولو طيران الخليج مع شركة «إي إم سي»
مسئولو طيران الخليج مع شركة «إي إم سي»

وقعت شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، مؤخراً على عقد مدته ثلاث سنوات مع شركة «إي إم سي»، وهي الشركة الرائدة في مجال توفير حلول تقنية تخزين المعلومات، وذلك لتلبية متطلبات تخزين المعلومات لشركة طيران الخليج، والاستفادة من استخدام أحدث السبل التكنولوجية لتعزيز الخدمات التجارية لشركة طيران الخليج.

وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج ماهر المسلم: «نحن سعداء لاستمرار شراكتنا مع «إي إم سي» وذلك لتلبية متطلبات تخزين معلومات للناقلة الوطنية، حيث تربطنا علاقة طويلة مع «إي إم سي» يعود تاريخها إلي العام 2009 عندما أصبحت «إي إم سي» أحد أكبر المساهمين في البنية التحتية وفقاً لأفضل تقنيات الحوسبة السحابية الخاصة بالشركة. وباعتبارها شركة رائدة عالمياً في هذا المجال، فنحن نتطلع لتوسيع مجال علاقتنا مع «إي إم سي» لمواصلة دعم قسم تقنية المعلومات في الشركة».

من جهته، قال المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في شركة طيران الخليج جاسم حاجي: «لقد نفذت شركة طيران الخليج برنامجها الخاص بالحوسبة السحابية في العام 2010 ما نتج عنه ارتفاع مستوى وكفاءة الأداء للعمليات اليومية للشركة، وبالتالي تعزيز خدمة العملاء. وإن شركة «إي إم سي» تمثل أحد العوامل الأساسية في دعم عملية الحوسبة السحابية لشركة طيران الخليج، ونحن سعداء للعمل معهم».

أما المدير العام الإقليمي فى إي إم سي لمنطقة الخليج وباكستان حبيب ماهاكيان، فقال: «تقدم طيران الخليج خدمات ذات مستوي راقٍ إلى المسافرين والشحن الجوي، ومن أجل المواظبة على ذلك سعت طيران الخليج إلى إيجاد حل يعزز قدراتها وإمكانياتها ونموها المستقبلي من دون إضافة أي تعقيدات إلى التقنية الموجودة حالياً. مع «إي إم سي»، استطاعت «طيران الخليج» بنجاح استخدام حلول الحوسبة السحابية الخاصة لتطوير العمل اليومي والعمليات التجارية من أجل خلق أسس قوية وبنائة لنمو الأعمال والبيانات المتزايدة من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة والبنية التحتية لزيادة سرعة إرسال البيانات وسرعة الاستجابة لعمليات الحوسبة».

العدد 4295 - الثلثاء 10 يونيو 2014م الموافق 12 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً