العدد 4294 - الإثنين 09 يونيو 2014م الموافق 11 شعبان 1435هـ

«بيت التمويل الكويتي - البحرين» يستقبل وفداً من سلطنة بروناي

استقبل بيت التمويل الكويتي - البحرين بمقره الرئيسي الواقع في مركز البحرين التجاري العالمي وفداً رفيع المستوى من سلطنة بروناي برئاسة وزير التنمية ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة النقد في سلطنة بروناي، عصمان بيهن داتو حاجي سيو بن حاجي وذلك أثناء زيارتهم لمملكة البحرين.

وتأتي هذه الزيارة بهدف الاطلاع عن كثب على تجربة البحرين في مجال صناعة الصيرفة الإسلامية والاستفادة من خبرات المؤسسات المالية الموجودة في المملكة والتي تمتلك خبرة طويلة في تطوير قطاع التمويل الإسلامي، وذلك من أجل نقل هذه الخبرة والمعرفة إلى سلطنة بروناي لدعم مساعيها في تطوير صناعة التمويل الإسلامي في قطاعها المالي. ويشار إلى أن بروناي بدأت في الآونة الأخيرة بإطلاق عدد من المبادرات والقوانين التي تهدف إلى تعزيز الصناعة المصرفية الإسلامية وذلك بهدف تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية التي تتبناها حكومة بروناي. ورحب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي – البحرين عبدالحكيم الخياط بالوزير والوفد المرافق له.

وتلا ذلك نقاش جمع كلاً من الوزير وعبدالحكيم الخياط في مواضيع متعددة تتعلق بتجربة بيت التمويل الكويتي - البحرين الرائدة في مجال الصيرفة الإسلامية وأهمية قيام سلطنة بروناي بلعب دور حيوي في مجال الصيرفة الإسلامية. كما تم بحث آفاق التعاون وتبادل الخبرات في هذا المجال. وعلق الخياط خلال الاجتماع «مع تنامي دور الصيرفة الإسلامية في الاقتصاد العالمي ومساهمتها في توفير فرص العمل ودعم اقتصاديات الدول، بات من الضروري أن تبادر الدول في توفير البيئة الاستثمارية المناسبة والأطر التشريعية الملائمة من أجل جذب المؤسسات المالية الإسلامية كي تساهم في دعم نمو اقتصادها وتعزيز موقعها المالي. لقد كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن مساعي بروناي في تنمية صناعتها المالية الإسلامية وتعزيز دورها الاقتصادي، ويسرنا كأحد البنوك الرائدة في هذا المجال، التعاون معهم وتقديم خلاصة خبرتنا العميقة ونقل المعرفة إليهم لدعم نمو هذا القطاع بإذن الله».

العدد 4294 - الإثنين 09 يونيو 2014م الموافق 11 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً