العدد 4293 - الأحد 08 يونيو 2014م الموافق 10 شعبان 1435هـ

«الأوقاف السنية»: شركات متخصصة لصيانة وتنظيف مساجد البحرين

قال رئيس مجلس الأوقاف السنية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة: إن الإدارة تعاقدت مع شركات متخصصة في عمليات صيانة وتنظيف المساجد بجميع محافظات مملكة البحرين، كما بدأت في سياق استعدادها لاستقبال شهر رمضان الكريم، ومنذ نحو شهرين، في حصر احتياجات جوامع ومساجد المملكة.

وأوضح، في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أمس الأحد (8 يونيو/ حزيران 2014)، أن ذلك يأتي من خلال عدة طرق متكاملة من أهمها قيام فريق فني وهندسي بزيارات ميدانية لهذه المساجد، إضافة إلى التواصل مع الائمة والخطباء، فضلاً عن تلقي الطلبات من الأهالي والمصلين.

وأضاف أن الإدارة اتجهت أيضاً إلى التعاقد مع شركات متخصصة في عمليات صيانة وتنظيف المساجد وموزعة على جميع محافظات المملكة، وذلك من أجل مواجهة أي أعطال قد تحدث أو خلل قد يقع، حيث تتم معالجته بسرعة كبيرة وبدقة متناهية من خلال هذه الشركات المتخصصة.

وأشار إلى أن الإدارة تقوم بذلك، في إطار تنفيذها لتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأنها تتشرف بتنفيذ هذا التوجيه الملكي على النحو الأكمل، وبما يرضي طموحات قيادتنا ويلبي احتياجات المواطنين، منوهاً إلى أن ذلك يعكس اهتماماً وحرصاً من لدن جلالته كي تظل مساجدنا وجوامعنا في أبهى صورة ممكنة وخاصة في شهر رمضان الفضيل.

وذكر أن الإدارة تسعى دوماً إلى الارتقاء برسالة المسجد في المجتمع عبر السير في خطين متوازيين وهما تعمير المساجد والجوامع بما يتناسب مع قيمتها ودورها في المجتمع، إضافة إلى تأهيل أصحاب الوظائف الدينية من خطباء وأئمة ومؤذنين، بما يضمن إيصال الرسالة الدينية الوسطية لأفراد المجتمع وتعزيز اللحمة الوطنية وتقوية الأواصر المجتمعية.

العدد 4293 - الأحد 08 يونيو 2014م الموافق 10 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:58 ص

      راحت ايام المتطوعين

      من الجميل يأتون بالسردار و البوذي و الهندوس لتنظيف المساجد !

    • زائر 1 | 1:37 ص

      ماشاء الله

      وطبعا المساجد السنية فقط؟ لانه هم بس اللي ينقبل منهم اما باقي الطوائف لا...واكيد هالشركة تابعة لاأحد المتمكنين فالبلد

اقرأ ايضاً