العدد 4293 - الأحد 08 يونيو 2014م الموافق 10 شعبان 1435هـ

العاهل يلتقي السيسي... ويؤكد: البحرين ستواصل دعمها لمصر في كل الظروف

عاهل البلاد مجتمعاً مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
عاهل البلاد مجتمعاً مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن البحرين ستواصل دعمها لجمهورية مصر العربية وشعبها في كل المواقف والظروف، مثمناً جلالته في الوقت ذاته المواقف المشرفة لمصر وشعبها ووقوفهما الدائم إلى جانب البحرين قيادة وشعباً والتي هي موضع التقدير والاعتزاز.

جاء ذلك خلال لقاء العاهل في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة أمس (الأحد) مع رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، بحضور رئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب.

وفي بداية اللقاء، قدم العاهل خالص تهانيه وأطيب أمنياته إلى الرئيس السيسي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وتنصيبه رئيساً جديداً لجمهورية مصر العربية الشقيقة، متمنياً له كل التوفيق والسداد تحقيقاً لكل ما فيه خير ورخاء وتقدم الشعب المصري الشقيق.

وقال العاهل: «إن فوز الرئيس السيسي وانتخابه رئيساً لمصر يعكس ثقة الشعب المصري الشقيق بفخامته وبقدرته على قيادة مصر نحو مرحلة جديدة من البناء والتنمية والتحديث وتعزيز الأمن والاستقرار والوفاق الوطني واستعادة دور مصر القيادي والمحوري على الصعيدين العربي والإقليمي والعالمي خدمة للأمة العربية والإسلامية ونصرة قضاياها العادلة».

وثمن جلالة الملك العلاقات الأخوية التاريخية الحميمة والمتميزة التي تجمع البحرين وشقيقتها مصر، معرباً جلالته عن تطلعه إلى مواصلة العمل مع الرئيس السيسي على تعزيز هذه العلاقات والارتقاء بها إلى أفضل المستويات تحقيقاً للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

إلى ذلك، استعرض العاهل مع الرئيس السيسي خلال اللقاء العلاقات الأخوية المتينة بين مملكة البحرين ومصر وسبل تعزيز وتطوير أوجه التعاون المشترك في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية.

من جانبه، عبر الرئيس عبدالفتاح السياسي عن شكره الجزيل وتقديره البالغ لجلالة الملك على مشاعره الأخوية النبيلة ووقفته الصادقة بجانب مصر وشعبها، مثمناً ما وصلت إليه العلاقات البحرينية المصرية من متانة وقوة والتي تخدم مصالحهما المشتركة.

حضر اللقاء الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، ووزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وسفير البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، ووزير الخارجية المصري نبيل فهمي.

من جهة أخرى حضر عاهل البلاد مأدبة الغداء التي أقيمت أمس (الأحد) بقصر الاتحادية بالقاهرة تكريماً لقادة الدول العربية وممثليهم وممثلي العديد من الدول الصديقة بمناسبة حضورهم الاحتفال الكبير الذي أقيم بمناسبة تنصيب الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي رئيساً جديداً لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

العدد 4293 - الأحد 08 يونيو 2014م الموافق 10 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً