العدد 4293 - الأحد 08 يونيو 2014م الموافق 10 شعبان 1435هـ

البحرين تحتضن أول اجتماع مشترك بين وكالات الأنباء العربية والآسيوية الأسبوع المقبل

أعلن رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية ورئيس المجلس الدولي لوكالات الأنباء عبدالله فهد الحسين أن البحرين ستستضيف اجتماعات هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية بالتزامن مع اجتماع وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادي في الفترة من (16 إلى 17 يونيو/ حزيران 2014).

وكشف في تصريح لوكالة أنباء البحرين أن اجتماع المنامة سيشهد لقاء مشتركاً هو الأول من نوعه بين هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية والمجلس التنفيذي للمنظمة الآسيوية لوكالات الأنباء (أوانا)، معرباً عن تطلعه إلى أن يفضي هذا اللقاء إلى بلورة مذكرات تفاهم واتفاقيات بين الجانبين.

وقال في تصريح له: «إنه يسعدني القدوم إلى بلدي الثاني البحرين للمشاركة في اجتماعات هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية، وأود في هذا المقام أن أتوجه بالشكر للمسئولين في هيئة شئون الاعلام على استضافة الشقيقة البحرين اجتماعات الهيئة وحسن الإعداد والترتيب لهذا التجمع الإعلامي العربي الذي يكتسب أهمية بالغة في خضم التطورات والمتغيرات الإعلامية المتلاحقة... مع تمنياتي مزيداً من التقدم والازدهار لمملكة البحرين الشقيقة في ظل قيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة».

وأضاف «إن اتحاد وكالات الأنباء العربية الذي أتشرف بتولي رئاسته خطا بثبات على صعيد ترسيخ تعاون إيجابي فعال بين مؤسساتنا الإعلامية العربية... والمملكة العربية السعودية تولي هذا الاتحاد العربي اهتماماً بالغاً انطلاقاً من مبدأ العمل العربي المشترك الذي تضعه في مقدمة أولوياتها وتوليه كل دعم ورعاية».

وأكد أن وكالات الأنباء العربية حققت العديد من الإنجازات في ظل هذا الاتحاد، وهي إنجازات ملموسة على صعيد التعاون المشترك كما أسلفت، ومسايرة واستيعاب الثورة الإعلامية الهائلة والتطور المتسارع في تقنية الاتصال وتبادل المعلومات... وإننا ماضون على درب النهوض بمهام وكالات الأنباء العربية وتطوير أدائها والارتقاء بمهنيتها وتنمية طاقاتها وكوادرها البشرية.

وشدد على حرص اتحاد وكالات الأنباء العربية على تنمية وترسيخ تعاون مثمر مع الهيئات والمؤسسات الإقليمية والدولية في مجال الإعلام.

وأردف الحسين «إننا نعي تماماً تحديات القرن الحادي والعشرين والمنافسة التي أصبحت محتدمة بين وسائل الإعلام من أجل الوصول إلى المعلومة والحصول عليها ونشرها، ونحرص على تطوير أجهزتنا ومؤسساتنا عبر برامج عمل مستقبلية طموحة لتقديم إعلام متميز ومؤثر وفاعل يعزز مفهوم التنافس الشريف ويخدم مجتمعاتنا العربية ويعرض بشفافية وموضوعية رسالتها الخيرة أمام العالم».

وختم تصريحه بالقول: «إن جدول أعمال اجتماعاتنا حافل بمحاور وموضوعات على درجة كبيرة من الأهمية، ونتطلع إلى أن نضع لبنة وإضافة جديدة في صرح التعاون بين وكالات الأنباء العربية، وندعو أن تُكلل أعمالنا بالنجاح للخروج بنتائج إيجابية بناءة تحقق تطلعات الجميع».

العدد 4293 - الأحد 08 يونيو 2014م الموافق 10 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً