العدد 4293 - الأحد 08 يونيو 2014م الموافق 10 شعبان 1435هـ

طالبات جامعة البحرين يفزن بالمركز الأول بمسابقة كأس التخيل العالمية

الفريقان البحريني والقطري الفائزان بجوائز مسابقة كأس التخيل العالمية
الفريقان البحريني والقطري الفائزان بجوائز مسابقة كأس التخيل العالمية

قال عميد كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين هشام العمَّال إن مجموعة من طالبات الجامعة فزن بالمركز الأول عن فئة الابتكار في مسابقة كأس التخيل العالمية، والتي أقيمت مؤخراً، في العاصمة القطرية (الدوحة).

ولفت إلى أن المشاركة جاءت عبر تطبيق للهاتف المحمول والكمبيوتر ينتج طلاء الأظافر في أقل من 60 ثانية، ونوه إلى أن الطالبات الفائزات سيمثلن الوطن العربي في نهائيات كأس التخيل العالمية المقررة إقامتها في مدينة سياتل في الولايات المتحدة الأميركية يوم (29 يوليو/ تموز المقبل).

ويعتبر مشروع تطبيق الهاتف لطلاء الأظافر، ابتكاراً مطوَّراً يسمح للمستخدم إنتاج طلاء الأظافر في أقل من دقيقة، وإنتاجه باللون المرغوب، كما قدم التطبيق مزايا عدة، منها اختيار اللون ونوعه، واختيار مدى تطابقه مع لون البشرة، ومشاركة الصور وعرض الألوان الموسمية، بالإضافة إلى مناقشة آخر صيحات الموضة.

وأوضح العمَّال أن الطالبات الفائزات، شاركن في مسابقة مايكروسوفت العالمية بفكرة تم تطويرها في مشروع للتخرج بكلية تقنية المعلومات، وجاء تحقيقهن هذا الإنجاز على مستوى الوطن العربي، في ظل مشاركة 23 فريقاً، يمثلون 12 دولة عربية.

ومن المقرر أن يشارك الفريق البحريني، بالإضافة إلى الفريق القطري الحائز المركز الأول عن فئة المواطنة، مع 35 فريقاً من جميع أنحاء العالم، في شهر يوليو المقبل للتنافس في المسابقة العالمية التي تعقدها شركة مايكروسوفت سنوياً.

العدد 4293 - الأحد 08 يونيو 2014م الموافق 10 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً