العدد 4293 - الأحد 08 يونيو 2014م الموافق 10 شعبان 1435هـ

رئيس الوزراء يتسلم الجائزة الذهبية لـ «سيدات الأعمال»... ويؤكد: المجال مفتوحٌ واسعاً لإبداعات المرأة

سمو رئيس الوزراء متسلماً الجائزة الذهبية للاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات
سمو رئيس الوزراء متسلماً الجائزة الذهبية للاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات

تسلم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الجائزة الذهبية للاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات - وهي الجائزة التي منحت لسموه في المؤتمر الدولي للاتحاد في دورته الأخيرة التي عقدت بجمهورية كوريا الصديقة - من رئيس لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة دونغ تشو، وذلك في احتفال أقيم بقصر القضيبية ظهر أمس (الأحد).

وبهذه المناسبة، ألقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء كلمة رحب فيها بزيارة لجنة التحكيم إلى مملكة البحرين، وقال: «إنها فرصة لأن يطلع أعضاء اللجنة على معالم النهضة الشاملة التي تشهدها البحرين في جميع القطاعات، وأن يتعرفوا عن كثب على ثقافة وتاريخ البحرين العريق».

وأكد سموه أن نجاحات البحرين على صعيد التنمية وما أظهره الشعب البحريني من قدرة في بناء نموذج تنموي كان للمرأة البحرينية تاريخ طويل من المشاركة الفاعلة فيه عبر إسهامها في مختلف جوانب العمل العام وخدمة الوطن.

وأشار سموه إلى أن البحرين أفسحت المجال واسعاً أمام المرأة لأن تسهم وتبدع في بناء الوطن وتقدمه، فاستحقت أن تنال كل التقدير والاحترام.

وأعرب سمو رئيس الوزراء عن فائق الشكر والتقدير للاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات على ما يقوم به من جهود كبيرة على صعيد تعزيز مكانة المرأة وتسليط الضوء على قضاياها في مختلف المجالات. وقال سموه: «إنه من دواعي سرورنا قبول هذا التكريم بالجائزة الذهبية الرفيعة المستوى والتي هي موضع اعتزاز ونعتبرها في الوقت ذاته تكريماً لإنجازات المرأة البحرينية».

وأعرب سموه عن تطلعه إلى زيادة التعاون بين مملكة البحرين والاتحاد الدولي لسيدات الأعمال في كل ما من شأنه الارتقاء والنهوض بالمرأة ودعم مشاركتها في مختلف المجالات.

بعدها، ألقى رئيس لجنة التحكيم أستاذ العلوم الاستراتيجية في كلية الدراسات العليا في تشيونغ هونغ للأعمال التجارية في بكين كلمة أكد فيها أن اختيار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للحصول على الجائزة جاء تقديراً من الاتحاد لجهود سموه في جعل المرأة البحرينية تقوم بدورها على قدم المساواة مع الرجل، الأمر الذي أدى إلى أن تصبح مملكة البحرين مثالاً يحتذى لبقية الدول الأخرى.

وأشاد بإسهامات سموه على صعيد تعزيز دور المرأة البحرينية في الماضي والمستقبل، قائلاً: «إن تمكين المرأة سيكون أكثر أهمية في مملكة البحرين مستقبلاً، وأن ذلك سيتوازي ذلك مع تحول البحرين إلى دولة متقدمة في السنوات المقبلة».

العدد 4293 - الأحد 08 يونيو 2014م الموافق 10 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً