العدد 4292 - السبت 07 يونيو 2014م الموافق 09 شعبان 1435هـ

3 من «بلدي الوسطى» يعقدون النية للترشح مجدّداً

فيما لم يحسم الرئيس وعضوان آخران موقفهم بعد

مجلس بلدي الوسطى في أحد اجتماعاته
مجلس بلدي الوسطى في أحد اجتماعاته

عقد ثلاثة من أعضاء مجلس بلدي المنطقة الوسطى، النية للترشح من جديد للانتخابات البلدية المقررة في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، فيما لم يحسم 3 أعضاء آخرين موقفهم بعد.

من جهته، قال رئيس المجلس عبدالرزاق حطاب إنه لم يتخذ قراره حتى الآن بشأن الترشح من جديد في الانتخابات البلدية المقبلة، بالإضافة إلى عضوين آخرين هما مجدي النشيط، يوسف عمران، اللذان لا زالا في مرحلة التفكير.

فيما أعلن ثلاثة أعضاء (أحمد الأنصاري، إياد محمد، يوسف الصباغ) عن عزمهم خوض الانتخابات البلدية من جديد، إلا أن العضو غازي الحمر قال إنه لن يترشح.

وحاولت «الوسط» الاتصال بالعضو خالد عامر، إلا أنها لم تحصل على رد بسبب هاتفه المغلق.

وخلال الأحداث التي شهدتها البحرين في العام 2011، وافق المجلس البلدي على توصية بإسقاط عضوية 4 أعضاء من كتلة الوفاق، وهم: نائب رئيس المجلس عادل الستري، والأعضاء: عبدالرضا زهير، حسين العريبي، صادق ربيع.

وكانت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني أعلنت في بيان صادر عن دائرة العلاقات العامة والإعلام في (13 مايو/ أيار 2011)، أنه تمت الموافقة على توصيتي مجلسي بلديي المحرق والوسطى بإسقاط عضوية بعض أعضائهما، وأفادت الوزارة في تصريحها بأن «المجلسين أوصيا بإسقاط عضوية بعض أعضائهما بما تضمنته هذه التوصيات من مخالفات صريحة خرجت عن مهمات واختصاصات المجالس البلدية وفقاً لقانون البلديات ولائحته التنفيذية مشفوعة بالمستندات، حيث أوصى المجلسان بعد الاستماع إليهم بإسقاط عضويتهم، وقد تمت الموافقة على توصية المجلسين».

وأصبح العضو مجدي النشيط ممثلاً بلدياً بصفة رسمية عن الدائرة الأولى بالمنطقة الوسطى خلفاً للعضو المسقطة عضويته حسين العريبي، وكذلك العضو إياد جابر بصفة رسمية عن الدائرة الثانية التي كان يمثلها نائب رئيس المجلس عادل الستري.

وجرى أداء القسم للمرشحين اللذين حصلا على أعلى نسبة أصوات خلال الانتخابات البلدية بالعام 2010 بعد العضو الذي أسقطت عضويته.

واعتذر المرشحان الوحيدان الحاصلان على أعلى نسبة أصوات في الدائرة السادسة بعد العضو المسقطة عضويته صادق ربيع.

ويوسف عمران هو المرشح الخامس والأخير ممن أحرزوا أصواتاً صحيحة خلال الانتخابات البلدية في العام 2010، ليحل عضواً بلديّاً عن الدائرة الخامسة خلفاً للمتوفى وحيد العوضي والمسقطة عضويته إبان فترة السلامة الوطنية في العام 2011 عبدالرضا زهير.

وأعلنت قوى المعارضة في (31 مايو 2014) خلال مؤتمر صحافي عدم مشاركتها في الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة، ما لم يتم التوافق على حلٍّ سياسيٍّ للأزمة في البحرين.

وأكد الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، باسم قوى المعارضة (الوفاق، وعد، التجمع القومي، المنبر الديمقراطي، الإخاء)، خلال المؤتمر، أن «الجمعيات لن تشارك حتى بالصف الثاني ولا الثالث ولا الرابع ولا غيره في الانتخابات، ما لم يحصل توافق يفضي إلى حلِّ الأزمة التي تعاني منها البلاد، كما أنَّ موقفنا بعدم المشاركة في الانتخابات ينسحب على الانتخابات البلدية».

وأضاف أنه «لا وجود لتسويات بيننا وبين الحكم حتى الآن، وهذا الموضوع يختص بالواقع الحالي، ولا نعلم هل سيحدث شيء في المستقبل؟».

العدد 4292 - السبت 07 يونيو 2014م الموافق 09 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً