العدد 4292 - السبت 07 يونيو 2014م الموافق 09 شعبان 1435هـ

السلمان: التعديات على المساجد مستمرة وآخرها جامع عالي

إقامة الصلاة أمس في أحد مواقع المساجد المهدمة
إقامة الصلاة أمس في أحد مواقع المساجد المهدمة

وصف مسئول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان الاعتداء على جامع عالي بـ «التصعيد الخطير»؛ معتبراً التعديات المستمرة على المساجد المسجلة في الأوقاف الجعفرية امتداداً لأجندة هدم 38 مسجداً في فترة السلامة الوطنية، جاء ذلك مع استمرار أداء العشرات من المواطنين الصلاة، وذلك يوم أمس السبت (7 يونيو/ حزيران 2014) في مواقع المساجد المهدمة.

وقال السلمان: «الجهات المتورطة في هدم المساجد أرادت بهدمها 38 مسجداً هدم جسور الالتقاء والألفة بين المكونات الوطنية والتلاوين المذهبية، ولكنهم فشلوا في مهمتهم بفضل عمق الحس الوطني والديني المنادي بالوحدة الوطنية، وبعدم الانجرار للمواجهة الطائفية بين أبناء الوطن الواحد».

وأضاف: «إذا استمرت الاعتداءات بالوتيرة نفسها والمعدل الشهري على المساجد المسجلة في الأوقاف الجعفرية؛ فقد تصل اعتداءات بعض الجهات المرصودة على المساجد المسجلة في الأوقاف الجعفرية في نهاية العام 2014 إلى 50 اعتداءً».

وقال السلمان حول تفاصيل الاعتداء على جامع عالي: «إن تحطيم نوافذ جامع عالي الكبير، واستهداف ساعة المئذنة والطلق على الباب الرئيسي للجامع، واستهداف المنارة وإغراق باحة الجامع بالغازات الخانقة يؤكد بنحو لا يشوبه شك».

وأكد السلمان أن «قسم الحريات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الإنسان قد رصد 3 اعتداءاتٍ على جامع عالي الكبير منذ يناير/ كانون الثاني 2013».

العدد 4292 - السبت 07 يونيو 2014م الموافق 09 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:57 ص

      ولاية الفقية

      أن «نظام ولاية الفقيه يضع مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي في مرمى تهديداته لفرض شروطه على الآخرين»، فيما حذر البحرينيين من «مخططات النظام»، مشيراً إلى أنه «نظام تأسس على تصدير العنف والإرهاب والأزمات للبلدان الأخرى والبحرين إحدى

    • زائر 3 | 2:45 ص

      من هدم اكثر من 35 مسجد فأنه لا يتورع ان استهداف منارات المساجد او ابواب المساجد او نوافذ المساجد

      خزي سجله التاريخ ولن ينساه هذا الشعب وسوف يلاحق المجرمين للأبد

    • زائر 2 | 1:20 ص

      ولا عندنا مساجد مهدمه يااعلي سلمان!!!!

      ولاعندنا مساجد مهدمه ولا اعتداءت على المساجد والجوامع يااااعلي سلمان!!!

    • زائر 1 | 12:16 ص

      الاوقاف الجعفرية وينكم عن المساجد

      اصبحة المواقة للمساجد كثيرة والاوقاف الجعفرية لاتكترث لشيوخ الدين اللذين يدعون ان هذه المواقة في الاصل مساجد نصدق من ...

اقرأ ايضاً