العدد 4292 - السبت 07 يونيو 2014م الموافق 09 شعبان 1435هـ

«الصداقة البحرينية التركية» تدعو لإعداد بروتوكول تعاون بين الجانبين

اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية التركية
اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية التركية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

07 يونيو 2014

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية التركية، اجتماعها صباح أمس السبت (7 يونيو/ حزيران 2014)، وسط دعوات لإعداد بروتوكول تعاون، يتضمن التبادل التجاري وقطاع السياحة وقطاع البنوك والصحة، ليتم من خلاله تبادل الزيارات للمختصين بهذا المجال من الجانب التشريعي. من جانبها، قالت عضو مجلس الأمة ورئيس لجنة الصداقة البحرينية التركية غونول بيكين، في بداية الاجتماع المنعقد بأنقرة: «إن أمنياتنا الكبرى تتمثل في تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين»، مبدية رغبتها بزيارة مملكة البحرين بعد الانتخابات النيابية.

وقالت «نتابع التطورات الحاصلة في المنطقة عن كثب، ونعتبر أن أمن واستقرار البحرين موضوع هام بالنسبة لنا وهو أمن واستقرار لنا».

من جانبه، أشار رئيس لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية التركية النائب عثمان شريف إلى «تقدير الوفد البحريني للجهود التي تبذل على صعيد القيادة السياسية والسلطة التنفيذية لتوطيد العلاقة بين البلدين والجوانب السياسية والاقتصادية كافة، وكان هذا واضحاً من خلال الجهود التي بذلت والمواقف الإيجابية التي لمسناها في الفترة التي لازمت البحرين».

وأضاف: «ان زيارتكم الأولى لمملكة البحرين، وضعت أساساً لهذه اللقاءات والعلاقات البرلمانية في لجنة الصداقة، ونأمل أن تستمر لنناقش ونساهم في مناقشة المواضيع التي تساهم في توطيد هذه العلاقات، ونحن كسلطة تشريعية ندعم سرعة إصدار التشريعات التي لها علاقة بمنع الازدواج الضريبي، الأمر الذي يساهم في تنويع وزيادة حجم التبادل التجاري».

العدد 4292 - السبت 07 يونيو 2014م الموافق 09 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً