العدد 4291 - الجمعة 06 يونيو 2014م الموافق 08 شعبان 1435هـ

أردوغان: يهمنا استقرار البحرين... وندعم جهود الملك لتجاوز الأزمات

رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني والوفد المرافق خلال لقائهم أردوغان
رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني والوفد المرافق خلال لقائهم أردوغان

قال رئيس مجلس الوزراء بجمهورية تركيا رجب طيب أردوغان: «إن تركيا يهمّها استقرار البحرين، وإنها تدعم جهود جلالة الملك ومبادراته الحريصة على تجاوز أية أزمات، وتركيز جلالته على حوار التوافق الوطني بمشاركة الأطراف كافة، وكذا اهتمام جلالته بتطبيق توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق، حيث إن تركيا تقدر عالياً جميع تلك المبادرات لأنها تستحق ذلك بالفعل».

وبحسب ما نقله وفد النواب الذي يزور اسطنبول برئاسة رئيس المجلس خليفة الظهراني والوفد المرافق والتقى الرئيس التركي؛ فإن أوردغان أكد «متابعة التطورات في البحرين عن كثب، وأنه يقدر المناخ المتميز من التسامح في البحرين التي يعتبرها لؤلؤة الخليج لما تتمتع به من حرية وانفتاح وديمقراطية».

وتمنى أردوغان خلال اللقاء للانتخابات النيابية المقبلة في البحرين أن تكون مثالية يشارك فيها الجميع للإسهام في رقي البلاد، مشيراً إلى أهمية العمل المشترك مع البحرين بشكل خاص ودول مجلس التعاون بشكل عام لرفع حجم التبادل التجاري والاستثماري بين هذه الدول.

وشدد أردوغان على ضرورة الاستفادة من بعضنا البعض في مجالات عديدة مثل تكنولوجيا المعلومات والقطاع الصناعي والقطاع الصناعي العسكري ومشاريع البنية التحتية والتشييد والإنشاء.

من جانبه، نقل الظهراني تحيات جلالة الملك إلى أردوغان وهنأه بالانتخابات التي جرت مؤخراً، وتمنى للانتخابات الرئاسية التي ستجري في (أغسطس/ آب) بتركيا كل التوفيق والنجاح وكذلك للانتخابات البرلمانية المقبلة في 2015.

كما قدم الظهراني تعازيه في حادث المنجم الذي توفي فيه أكثر من 300 شخص.

وعلى صعيد متصل، أكد الظهراني أهمية تطوير العلاقات لرفع حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين وتكثيف الجهود في هذا المجال، منوهاً إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مع ضرورة تعزيز التعاون بين المجلسين التشريعيين في المجالين الدبلوماسي والتشريعي ليقوما بدور فعال في تعزيز العلاقات التركية الخليجية لتحقيق الخير للجميع.

يذكر أن الوفد البحريني يتكون من السادة: حسن الدوسري، عثمان شريف، جمال صالح، سمية الجودر، جواد حسين، وخالد المالود، وسفير البحرين لدى جمهورية تركيا إبراهيم يوسف العبدالله.

العدد 4291 - الجمعة 06 يونيو 2014م الموافق 08 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:27 ص

      الكيل بمكيالين

      لماذا تدخلوا دول اجنبية في شأننا الداخلي ، اليس هذا ممنوع ، وان كان مسموح به ، اذا لماذا تلوموا المعارضة اذا زارت الخارج وشرحت مطالب الشعب المسالم في التحول من الديكتاتورية الى الديمقراطية

    • زائر 3 | 4:53 ص

      أردوغان والمراوغة

      شيل إيدك انت منها وبس بتنحل مشاكلنا كلها

    • زائر 2 | 1:45 ص

      أخطأتم الطريق

      تركيا عاجزة عن حل أي قضية عربية أو إسلامية .. وسياستها لا تتناغم مع تطلعات الشعوب نحو الحرية والنهضة إنها لا تزال عجوز كما أرادها الغربيون .. اذهبوا إلى إيران الإسلامية فهي ظهر الأمة هناك تجد الشعوب العربية والاسلامية من يحترمها ويسندها.

    • زائر 1 | 11:49 م

      مكشوفة الصورة

      اظهار نائب في الصورة بلباس ديني شيعي لتبيان ان البحرين ليس فيها تمييز عملية مقصودة لا تنطوي الا على السذج من الناس , واردوغان وغيرة يعرفون ذلك لكن المصالح لها الغلبة على حقوق الانسان المهدورة

اقرأ ايضاً