العدد 4290 - الخميس 05 يونيو 2014م الموافق 07 شعبان 1435هـ

محافظ الشمالية: الإهمال وانعدام اشتراطات السلامة في بعض المرافق يرفع مخاطر حوادث الحريق

الجنبية – المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد محافظ الشمالية علي عبدالحسين العصفور بأن الكثير من المواقع والمنشآت تفتقر لاشتراطات السلامة والوقاية من الحريق، مما يرفع من احتمال تعرض تلك المواقع مخاطر الحريق.

وأشار إلى أن مسح المباني التي تشكل خطرًا على ساكنيها والذي نفذته المحافظة خلال الفترة من مارس حتى أغسطس من العام 2013 كشف الكثير من الأخطاء والملاحظات التي رفعت إلى إدارة الدفاع المدني وإلى هيئة الكهرباء والماء، ومنها مخاطر التوصيلات والأسلاك الخطرة وارتفاع معدل الخطر الذي قد ينتج بسبب التماس الكهربي أو الأعطاب التي تؤدي إلى الحرائق لا سمح الله، مؤكدًا أهمية وجود وسائل الحماية من الحريق كتوفير الطفايات وكاشف الدخان وتعزيز ثقافة الوقاية من الحرائق.
وأشاد بجهود رجال الدفاع المدني خلال زيارة قام بها لموقع الحريق في مجمع بقرية باربار، حيث أسهمت تلك الجهود في الحيلولة دون اتساع الحريق وانتقاله إلى مساحات أخرى من المجمع أو انتقاله إلى المناطق المجاورة.
وأوضح قائلًا :"لله الحمد، ورغم حجم الحريق المؤسف إلا أنه تمت السيطرة عليه، ومن هنا نؤكد على أهمية اشتراطات السلامة والوقاية ومنها التأكد من الصيانة الدورية للسيارات حيث كان سبب الحريق يعود إلى عطل فني في إحدى السيارات أدى إلى اشتعال جزء من محركها وبالتالي وقوع الحريق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً