العدد 4290 - الخميس 05 يونيو 2014م الموافق 07 شعبان 1435هـ

أردوغان: ندعم جهود الملك ومبادراته الحريصة على تجاوز الأزمات ويؤكد أن البحرين لؤلؤة الخليج

أكد رئيس مجلس الوزراء بجمهورية تركيا رجب طيب أردوغان أنه يتابع التطورات في مملكة البحرين عن كثب، وأنه يقدر المناخ المتميز من التسامح في المملكة التي يعتبرها لؤلؤة الخليج لما تتمتع به من حرية وانفتاح وديمقراطية.

وأكد أردوغان أن تركيا يهمها استقرار البحرين وتدعم جهود جلالة الملك ومبادراته الحريصة على تجاوز أية أزمات، وتركيز جلالته على حوار التوافق الوطني بمشاركة كافة الأطراف، واهتمام جلالته بتطبيق توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق حيث أن تركيا تقدر عالياً جميع تلك المبادرات لأنها تستحق ذلك بالفعل.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس وزراء تركيا للوفد النيابي الذي يزور اسطنبول برئاسة خليفة أحمد الظهراني والوفد المرافق، وطلب أردوغان من الوفد النيابي نقل تحياته القلبية إلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة .

وتمنى أردوغان خلال اللقاء للانتخابات النيابية القادمة في المملكة أن تكون مثالية يشارك فيها الجميع للإسهام في رقي المملكة، وأكد على أهمية العمل المشترك مع البحرين بشكل خاص ودول مجلس التعاون بشكل عام لرفع حجم التبادل التجاري والاستثماري بين هذه الدول.

وأكد أردوغان على ضرورة الاستفادة من بعضنا البعض في مجالات عديدة مثل تكنولوجيا المعلومات والقطاع الصناعي والقطاع الصناعي العسكري ومشاريع البنية التحتية والتشييد والإنشاء.

من جانبه، نقل خليفة الظهراني تحيات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، وولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، إلى أردوغان وهنأ فخامته بالانتخابات التي جرت مؤخراً، وتمنى للانتخابات الرئاسية التي ستجري في أغسطس التوفيق والنجاح وكذلك للانتخابات البرلمانية المقبلة في 2015.

كما قدم الظهراني تعازيه في حادث المنجم الذي توفي فيه أكثر من 300 شخص.

وعلى صعيد متصل، أكد الظهراني على أهمية تطوير العلاقات لرفع حجم التبادل التجاري والاستثماري بين المملكة وأنقرة وتكثيف الجهود في هذا المجال وأكد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مع ضرورة تعزيز التعاون بين المجلسين التشريعيين في المجالين الدبلوماسي والتشريعي ليقوما بدور فعال في تعزيز العلاقات التركية الخليجية لتحقيق الخير للجميع.

ويتكون الوفد النيابي من السادة النواب: حسن الدوسري، عثمان شريف، جمال صالح، سمية الجودر، جواد حسين، وخالد المالود، وسفير مملكة البحرين لدى جمهورية تركيا إبراهيم يوسف العبدالله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:58 م

      اردوغان المنافق

      لو كان النفاق رجلا لكان هذا الأردوغان

    • زائر 3 | 11:25 ص

      نكته بايخه

      بلا هالمجاملات البايخه اللي لا تودي ولا اتجيب ....وبسك اهرار وخليك في حالك مثل ما قال زائر 1

    • زائر 2 | 11:19 ص

      لؤلؤة

      ويش فيه اوردغان مايدري لؤلؤة منوع ايقولون

    • زائر 1 | 10:48 ص

      مصخرة

      انا أقول خلك في روحك أحسن وروح حل أزمتك

اقرأ ايضاً