العدد 4290 - الخميس 05 يونيو 2014م الموافق 07 شعبان 1435هـ

وزيرة الدولة لشئون الاعلام تشارك في اعمال القمة العالمية للمرأة

شاركت وزيرة الدولة لشئون الاعلام والمتحدث الرسمي بأسم الحكومة الاستاذة سميرة ابراهيم رجب في اعمال القمة العالمية للمرأة في دورتها 24 التي انطلقت اعمالها اليوم في العاصمة الفرنسية باريس ، وذلك بدعوة خاصة من وزيرة حقوق المرأة والشباب والرياضة بالجمهورية الفرنسية نجاة فالو بلقاسم.

وافتتحت اعمال القمة بحضور وزيرة حقوق المرأة الفرنسية نجاة فالو بلقاسم التي تشارك في هذا الملتقى الى جانب نساء رائدات في مجال الاعمال سياسيات وسيدات قرار من مختلف دول العالم.

واستعرضت وزيرة الدولة لشئون الاعلام وضع المراة البحرينية التي تقدمت على باقي الدول العربية في ملف المساوات و تقلد مناصب القرار ودخول سوق العمل بالاضافة المشاريع التي تدعم المراة البحرينية لتحقيق استقلاليتها الاقتصادية والمادية.

وعلى هامش القمة التقت وزيرة الدولة لشئون الاعلام بالعديد من الشخصيات النسائية الرائدة في مجال الاعمال والاعلام وجرى بحث سبل التعاون في مختلف المجالات.

وستناقش اعمال القمة على مدار ثلاثة ايام وضعية المراة في المخططات الاقتصادية و سبل دعمها و تطويرها لتصبح فاعلة في الحياة التنموية بمختلف بلدان العالم ، واستعراض فرنسا لدورها كدولة رائدة في مجال حقوق الانسان، واعطاء المراة المكانة التي تستحقها داخل المجتمعات ، والتفكير في ايجاد وسائل لتسهيل وصول المراة لمناصب القرار، بالاضافة الى دعم المراة اقتصاديا ، و التمكن من تحقيق المساوات بين الجنسين في مختلف دول العالم

ويشارك في القمة حولي 1300 مشاركة من 80 دولة حول العالم يشاركن في اشغال هذه القمة الى جانب الحضور البارز لوزيرات الدول العربية كالبحرين التي تشارك الى جانب الامارات المغرب و تونس في هذه الاشغال .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:17 ص

      اخبريهم

      اخبريهم في المؤتمر عن المواطنات المعتقلات في السجون البحرينية

اقرأ ايضاً