العدد 4290 - الخميس 05 يونيو 2014م الموافق 07 شعبان 1435هـ

قوة الدفاع تختتم ندوة إدارة الأزمات التاسعة

اختتمت قوة دفاع البحرين، أمس الخميس (5 يونيو/ حزيران 2014)، فعاليات ندوة إدارة الأزمات التاسعة، والتي نظمتها قوة الدفاع بمشاركة كل من الحرس الوطني، وزارة الداخلية، وزارات وهيئات المملكة، والشركات الأعضاء بالمكتب التنفيذي في المركز الوطني لإدارة الكوارث والأزمات بالتعاون مع القيادة المركزية الأميركية.

وجاءت الندوة تنفيذاً لتوجيهات المسئولين بالقيادة العامة لقوة دفاع البحرين، وعلى رأسهم القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، حيث احتوت على عدد من الفعاليات والبرامج النظرية والعملية وورش العمل، واشتملت على دراسة الخطة الاستراتيجية الوطنية للبحرين للتعامل مع الكوارث والأزمات.

واستهدفت الندوة تعزيز القدرات الوطنية في التعامل مع الحوادث، وتنسيق الجهود لتحقيق الهدف المنشود من الجهات المعنية.

كما تمت مناقشة إجراءات التصدي للمخاطر الإشعاعية، حيث عملت الندوة على إعداد المشاركين إعداداً نموذجياً، بما يضمن حسن تعاملهم في كافة الأزمات الناتجة عن التسرب الإشعاعي، والكوارث الطبيعية، وذلك من خلال سيناريو افتراضي، فُعّلَ من خلاله المركز الوطني لإدارة الكوارث والأزمات، وتم التركيز على دور الوزارات والمؤسسات أثناء الأزمات وكيفية التنسيق فيما بينها، لمواجهة الأزمات الطارئة وتقييم برامج إدارة الأزمات لأي تهديد محتمل.

وقدم مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات اللواء الركن ذياب النعيمي، الشهادات للمشاركين في الندوة، مشيراً لاستمرار إقامة مثل هذه الفعاليات، ومشيداً بدور القائمين عليها.

يذكر أن الندوة تأتي ضمن سلسلة الندوات التي تميزت قوة دفاع البحرين بعقدها خلال السنوات الماضية، من أجل رفع مستوى التنسيق والتعاون المشترك وتبادل الخبرات مع كافة الأجهزة المعنية في مجال إدارة الأزمات لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

العدد 4290 - الخميس 05 يونيو 2014م الموافق 07 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً