العدد 4290 - الخميس 05 يونيو 2014م الموافق 07 شعبان 1435هـ

«المورد» تنظم معرضاً لتعريف خريجي الثانوية بالجامعات العالمية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

05 يونيو 2014

تنظم مؤسسة المورد للخدمات والاستشارات التعليمية، فعالية «ED2 The Edge to Education»، وتجمع بين ورش تعريفية ومعرض للجامعات العالمية، والمؤسسات الوطنية المتخصصة، وذلك يومي السبت والأحد الموافقين 21 و22 من شهر يونيو/ حزيران الجاري، من الساعة 4 إلى 9 مساءً بفندق الشيرتون.

في السياق ذاته، أفادت مديرة المؤسسة نعيمة البلوشي أن الهدف من الفعالية يتمثل في تعريف طلبة المرحلة الثانوية الراغبين في مواصلة دراستهم بالجامعات العالمية بنوعية التخصصات المتاحة، وأنظمة القبول والتسجيل في هذه الجامعات، والإجراءات المتبعة للالتحاق بها، ما يحقق لهم فرصة اختيار التخصص المناسب من ضمن الخيارات والبدائل المطروحة بما يتلاءم مع مستوياتهم العلمية وإمكاناتهم المادية.

ولفتت إلى أن جامعة «شفيلد»، تعد من أبرز الجامعات المشاركة في الفعالية، وهي واحدة من أرقى الجامعات البريطانية المعروفة بالتزامها بأعلى مستويات الجودة والتميز الأكاديمي، والتي صنفت في قائمة أفضل خمس جامعات في المملكة المتحدة في مجال البرامج الهندسية والحائزة المركز الأول فيما يتعلق بالحياة الطلابية.

وأضافت «من المقرر أن يشارك في هذه الفعالية، عدد آخر من الجامعات، من بينها جامعة «نيوكاسل»، جامعة «ساسكس»، جامعة «مدينة برمنجهام» ، جامعة «مانشستر متروبوليتن»، جامعة «نيوكاسل»، والمجلس الثقافي البريطاني، وتوفر جميع هذه الجامعات البرامج الدراسية في المجالات المختلفة».

وتابعت «محليّاً، ستشارك الجامعة الملكية للبنات، وشركة نفط البحرين «بابكو»، إلى جانب ورشة أخرى تقدمها وزارة التربية والتعليم».

العدد 4290 - الخميس 05 يونيو 2014م الموافق 07 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً