العدد 4290 - الخميس 05 يونيو 2014م الموافق 07 شعبان 1435هـ

قرار «التربية» بإغلاق روضة الريف يُسرِّح 45 موظفاً

وقفة تضامنية لعدد من أولياء أمور أطفال روضة الريف - تصوير محمد المخرق
وقفة تضامنية لعدد من أولياء أمور أطفال روضة الريف - تصوير محمد المخرق

أدى قرار وزارة التربية والتعليم بإغلاق وسحب ترخيص روضة الريف على خلفية الصورة التي انتشرت لطفلة في الروضة تقبل زميلاً لها إلى تسريح 45 موظفاً فيها، وفي الوقت الذي سبق أن أوضحت والدة الطفلة بأن الصورة غير مقصودة وزاوية التقاطها أوحت بظهورها بهذه الكيفية، دشن أولياء أمور لطلبة في الروضة وقفة تضامنية أمام المبنى صباح أمس الخميس (5 يونيو/ حزيران 2014) داعين الوزارة للتراجع عن القرار وفتح الروضة، فيما وصفوا ردة فعلها بـ «المتسرِّعة».

وبيَّن أولياء الأمور بأن قرار الوزارة أدى إلى وقف دراسة أكثر من 250 طفلاً، فيما أكدوا أنهم وطوال فترة دراسة أطفالهم في الروضة لم يشهدوا من إدارتها أو طاقمها التدريسي أي سوء.


وصفوا ردّة فعل الوزارة بـ «المتسرِّعة»... خلال وقفة تضامنية لأولياء أمور أمام الروضة أمس

إغلاق «الريف» يسرّح 45 موظفاً ودعوات لـ «التربية» للتراجع عن قرارها

صدد - زينب التاجر

أدى قرار وزارة التربية والتعليم بإغلاق وسحب ترخيص روضة الريف على خلفية الصورة، التي انتشرت لطفلة في الروضة تقبّل زميلاً لها، إلى تسريح 45 موظفاً فيها، وفي الوقت الذي سبق أن أوضحت والدة الطفلة أن الصورة غير مقصودة، وزاوية التقاطها أوحت بظهورها بهذه الكيفية، دشّن أولياء أمور لطلبة في الروضة وقفة تضامنية أمام المبنى صباح يوم أمس الخميس (5 يونيو/ حزيران 2014)، داعين الوزارة للتراجع عن القرار وفتح الروضة، فيما وصفوا ردة فعلها بـ «المتسرّعة».

وبيّن أولياء الأمور أن قرار الوزارة أدى إلى وقف دراسة أكثر من 250 طفلاً، فيما أكدوا أنهم وطوال فترة دراسة أطفالهم في الروضة لم يشهدوا من إدارتها أو طاقمها التدريسي أي سوء.

وفي تعليقهم على الصورة، قالوا: «ردة فعل الوزارة متسرعة ومبالغ فيها، فمن الواضح أن الصورة عفوية ولم تكن مقصودة، وكثيراً منّا يواجه مثل الموقف في كثير من المناسبات حينما يهم بالسلام على أحدهم، فلماذا يتم تضخيم الأمر وإيقاع عقاب جماعي ويُستغل لإغلاق الروضة».

وعبّروا عن تفهمهم لقلق أولياء الأمور، الذين نشروا الصورة، مستدركين بأن الطريقة كانت خاطئة، ولم تراعِ سمعة الطفلة وأهلها والروضة على حد سواء، فيما أشاروا إلى أنه كان من الأجدى أن ينقلوا المشكلة للإدارة أو الوزارة للتحقيق فيها قبل نشرها في شبكات التواصل الاجتماعي بهذه الطريقة «المهينة».

وعلّقوا على تصريح وزارة التربية والتعليم حول سعيها لنقل أبنائهم لرياض أطفال قريبة، بأنهم قادرين على البحث عن مؤسسات تعليمية أخرى لأطفالهم، وأن المشكلة لا تكمن في هذا الجانب، وإنما في الظلم الواقع على الروضة، على حد وصفهم.

وتابعوا بأن الوزارة أيضاً أشارت في بيانها إلى وجود مخالفات في الروضة لم يتم تصحيحها، وأن الصورة لم تكن السبب الرئيسي لإغلاقها فحسب، داعين الوزارة إلى تبيان تلك المخالفات للرأي العام، وعدم الحديث بشكل غير واضح.

ونوهوا إلى أن كثيراً منهم من العاملين، والقرار «المفاجئ» أدى إلى إحداث حالة ارتباك في حياتهم الاجتماعية.

أطفال روضة الريف... ولافتات «زميلاتي أحبهم كأخواتي»

وفي الوقت الذي ذكروا فيه أن أطفالهم يحبون الروضة وزملاءهم والطاقم الإداري والتعليمي، حضر وقفتهم التضامنية العديد من الأطفال والذين ارتدوا زي الروضة، وحملوا لافتات كتب عليها عدد من العبارات مثل «زميلاتي أحبهم كأخواتي، لا تحرموني روضتي، روضتي علمتني الأخلاق، لا لقرار التربية، لا لتشويه سمعة زميلاتي وروضتي، ما هو ذنبي لتحرموني من روضتي؟».

وأكدوا تضامنهم الكامل مع الروضة التي استفاد منها أطفالهم بشكل كبير أكاديمياً وسلوكياً، فيما عبّروا عن استغرابهم من تجاهل الوزارة لما يحدث في كثير من المدارس الحكومية والخاصة من بعض الممارسات غير الأخلاقية ولجوئها إلى إغلاق الروضة نتيجة صورة غير مقصودة دون التحقق من الأمر أو التدرج في القرار في أقل تقدير.

وفي سياق ذي صلة، تحدثت منتسبات الهيئة الإدارية والتعليمية في الروضة حول قرار الوزارة، ووصفنه بالمتسرع، فيما دعين لإعادة النظر فيه وفتح الروضة ومراعاة ظروف العاملين فيها، والذين يصل عددهم إلى 45 موظفاً (15 معلمة، 10 سائقين، 10 مرافقات، 4 عاملات و5 إداريات وحارس)، والذين باتوا نتيجة القرار بلا مصدر رزق.

وفي تعليقهن على الصورة التي نشرت، قلن: «الوزارة قامت بتكبير الموضوع فالصورة غير مقصود،ة وكانت عفوية، وليست كما ظهرت، وكثيراً ما نواجه في حياتنا لقطات لصور تبدو بخلاف ما هي عليه»، لافتات إلى أن إدارة الروضة فتحت تحقيقاً في الحادثة في نفس اليوم، وتم إيقاف معلمة الصف لدواعي التحقيق، وأن الروضة سلّمت هذا المحضر حينما تم استدعاؤهم، بخلاف ما ذكرته الوزارة في بيانها أن إدارة الروضة على علم بالموضوع، ولم تتخذ أي إجراء حياله، على حد قولهن.

وقلن: «إن من قام بنشر الصورة وتداولها هم من أصحاب النفوس المريضة، فهؤلاء أطفال يمتلكون براءة الدنيا ولا نية سيئة من قبل المعلمة أو الأم بالتأكيد، ومن المعيب تأويل الصورة بهذه الطريقة، فضلاً عن إصدار قرارات تعسفية على خلفيتها».

هذا وتفاعل قرّاء «الوسط» مع ما نشر حول الحادثة، إذا انتقدوا في تعليقاتهم قرار الوزارة، فضلاً عن انتقادهم الشديد لمن قام بنشر الصورة والتشهير بالطفلة وأهلها والروضة، إذ جاء في بعض التعليقات: «أرى أنه لا داعي لكثير من الهرج والمرج، والدة الطالبة على حق فيما قالته، واتفق معها، وكان الله في عونك وعون الروضة من هذه القرارات الارتجالية».

فيما قال آخر: «المضحك أن وزارة التربية والتعليم سحبت الترخيص بعد تداول الصورة، لكنها تنفي أن تكون الصورة سبباً لسحب الترخيص!»، وفي تعليق لقارئ قال: «يا سعادة وزير التربية والتعليم كثير منا يصاب بالارتباك غير المقصود أثناء السلام على الآخرين ونحن كبار السن، وهذه حركة عفوية غير مقصودة، ونحن كبار فما بالك بالأطفال الأبرياء طيور الجنة. ولقد حصل لي هذا الموقف أثناء السلام في أحد المجالس، فهل أنا كنت أقصد هذه الحركة وأنا في عمر الستين؟ يا إخوان اتقوا الله ونحن في شعبان ومقبلون على شهر فضيل فلا تقطعوا أرزاق الناس».

العدد 4290 - الخميس 05 يونيو 2014م الموافق 07 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 85 | 2:46 م

      حرام

      القرار طائفي يا سعادة الوزير

    • زائر 82 | 1:25 م

      من انتو

      كل واحد قاعد يفتي دعاره اسيويات بارات هذي مكان تربوي ماله علاقه عدل شغل وزارة التربية

    • زائر 79 | 11:58 ص

      خطأ

      عند التمعن في الصورة تتضح الرؤيا فعلا أطفال ابرياء وحركة غير مقصودة تحدث أحياناً ربما الطريقة التي أثير بها الموضوع جعلتنا نشك ونتهم من غير قصد فعذرا

    • زائر 74 | 10:52 ص

      مصخرة

      بلد .........يستورد اراذل الخلق يزعل من تقبيل طفلة لطفل
      الناس تعرف السبب من هذا التصرف

    • زائر 78 زائر 74 | 11:55 ص

      محرقي بحريني رد على الزائر 74

      أنت شفت صورة القبلة أو أنك بس تهذي
      اذا أنت عندك عادي أختك الصغير أو بنت أخوك أو أختك اللي ماتتعدى خمس أو ست سنوات يصيدها واحد ويقبلها قبلة شفاة فرنسية ساخنه فهذا الامر يعود لك وصدقني محد بيزعل منكم نهائياً لان بنقول يمكن عاداتكم غربية وليست شرقية أوأسلامية

    • زائر 71 | 8:45 ص

      عاملات النظافة الاحانب

      علاقات وشذوذ جنسي بين البعض داخل الحرم المدرسي وبين بعض البويات في دورات المياه

    • زائر 70 | 8:13 ص

      البويات وعاملات النظافة الاسيويات

      وين دور الوزارة عن البويات؟؟ وعن عاملات النظافة الاسيويات بمدارس البنات قصص يخجل الشخص أن يكتبها لكم

    • زائر 65 | 7:51 ص

      طائفية المسؤلين في جميع الوزارات

      من معلوماتي المؤكدة أن مديرة رياض الاطفال قد وضعت مخطط لتقليل عدد رياض الاطفال المحسوبة على طائفة معينة بغلق عدد منها بحجج واهية وعدم إعطاء تراخيص لآخرين في المقابل الطلب من بعض المستثمرين المحسوبين على الطائفة الاخرى وقد بدأ بالعمل على ذلك مع بداية أحداث 2011.

    • زائر 64 | 7:39 ص

      حق يراد به باطل

      من الواضح ان إغلاق الروضة بسبب الصورة حق يراد به باطل وإلا لماذا ربط المخالفات السابقة بالصورة

    • زائر 62 | 7:13 ص

      كان من الواجب هو اخد مبلغ غرمة وليس إغلاق الروضة

      كان من الواجب هو اخد مبلغ غرمة وليس إغلاق الروضة أو يتم توقيف الروضة مدة شهر وليس الإغلاق النهائي لها
      نتمنئ من الوزير التدخل و إرجاع العمل في الروضة بعد شهر من الآن وشكرا لكم

    • زائر 61 | 6:24 ص

      ناس وناس

      صباح هذا اليوم كنت في نزهة قصيرة عند أحد سواحل البحرين التي للأسف الشديد غالبية مرتاديها من الأجانب ، شاهدت مشهدا تكفهر له الأبدان .
      أين الجهات الرسمية عن هذه المشاهد القبيحة وعن تجاوزات غالبية الأجانب وغيرهم.
      أيهم أكثر إيلاما سلوك طفل وطفلة بريئين أم سلوك المراهقين ليس عليهم رقيب ولا حسيب وكأنهم في منازلهم ؟؟؟
      ولكن ماذا نقول غير الظلم المستشري في هذه الأرض الطيبةز

    • زائر 60 | 6:02 ص

      محرقي بحريني

      ليش كل شئ سويتوا سنه وشيعه
      آنه بعد باسأل نفس السؤال لوكانت الروضة في الرفاع هل بتصيدكم الحميه مثل الحين
      اللي سوته الروضه المفروض الكل يعترف أنه خطأ كبير ماكان الواجب يصدر منها هذي الشئ لان هناك فرق بين عمل الاطفال وبين أن الروضه هي من حرضت الاطفال على الافعال المشينه وليست البريئه
      عموماً الوزارة المفروض تنظر أن هناك ناس تترزق مالها ذنب بفعل من شجع الطفلين على هذا التصرف الارعن الواجب أن يتم أتخاذ الاجراء القانوني المناسب مع المتسبب مع تعد من الروضة بعدم تكرار ذلك

    • زائر 59 | 5:56 ص

      قضية على التربية

      خل الروضة ترفع قضية على التربية عل و عسى ياخذون حقهم في المحاكم مع الاحساس ان ما بيحصلون حقهم و بيظل الروضة مغلقة بس المهم يحاولون و يسعون الله ويا طالب الحق و ان طال الزمن

    • زائر 54 | 5:25 ص

      الكيل بمكيالين

      و ليش الوزير ما يستقيل بعد فضائح الشواذ جنسيا في مدارس البنات و الاولاد ؟ ان كان لا يدري فتلك مصيبة و ان كان يدري و لم يحرك ساكنا فمصيبة ايضا

    • زائر 53 | 5:05 ص

      روضة الجواهر أيضاً أغلقت لأسباب طائفية وسياسية

      وزارة التربية والتعليم لا تصدر تراخيص رياض أطفال للشيعة ولأسباب طائفية، وقد أغلقت روضة الجواهر النموذجية الذي أبنائي كانوا يدرسون فيها مع اندلاع الثورة ، بحجة وجود علم بحرين صغير في احد الرفوف يحتوي على سبعة مثلثات، مع العلم ان على واجهة الروضة علم من خمسة مثلثات، ولكن من الواضح تم إغلاقها لأسباب طائفية ولأن صاحبها معارض بحريني ، ولم نسمع حينها استنكار من احد على إغلاق الروضة

    • زائر 52 | 4:59 ص

      مواطن

      قطع ارزاق الشعب من مهام الحكومة ( بلد العجائب )

    • زائر 51 | 4:55 ص

      انتهاك براءة الطفل

      أما تحججكم بالمدارس الخاصة والفنادق والدعارة فهي حرية شخصية بين مراهقين وبين بالغين، وفي الروضة قامت الأم بتشجيع بنتها على تقبيل جميع الأولاد وهو فعل ضد الطبيعة البشرية للطفل وضد دين المجتمع وحتى ضد أعراف المجتمع الشرقي، وعندما تقوم الأم والروضة بتعليم الأطفال وتشجيعهم على فعل ينتهك براءتهم وضد دين وأعراف مجتمعهم فهذا تعدّي على الدين وأعراف المجتمع وإستغلال لبراءة الأطفال، فلا تقارنون طبيعة المراهقين في المدارس الخاصة بإنتهاك الطفولة.

    • زائر 48 | 4:43 ص

      انتهاك براءة الطفل

      للأسف الجميع يتعاطف مع الأم والبنت لكن الضحية الحقيقية هو الولد الذي تم تعليمه وتشجيعه على فعل يرفضه دين المجتمع وأعرافه، ومن خبره، الأولاد في الصف الأول يقومون بأفعال جنسية بكل براءة من تقبيل وعناق و ... ولا ريب أن الطفل تعرّض لإنتهاكات جنسية من قبل النساء في مجتمعه حيث يقمن بتقبيله وعناقه بطريقة جنسية يتعوّد عليه الطفل ويمارسها مع أقرانه والمحيطين به، وعندما تنصحن وتنهاهن عن ذلك يتحججن ببراءة الطفل وأنه لا يعلم معنى هذا الفعل !؟!؟ وهو إعتراف صريح بانتهاك براءة الطفل.

    • زائر 47 | 4:41 ص

      وزارة التربية

      قرارا وزارة التربية مرتبط ارطباطا وثيقا بمن يملك الروضة و اغلبية الكادر من الناحية المذهبية و كل شي اخر غير مهم.....

    • زائر 45 | 4:12 ص

      سعودي مدمن البحرين

      لايكون بحرين تريد تكون شريفة تمنع خمور دعارة فنادق مستحيل تعمل الشي

    • زائر 42 | 3:38 ص

      نعم نعم

      نعم انا معاك ان قرار متسرع اذا كان سبب الصورة فقط
      ولاكن يا بحرنيون كفو عن موضوع الا اهو لان مالك روضة من فئة و و و تره احنا نعرف من الي عنده تقريبا كل نشاطات في بحرين وانقول عليكم بالعافية وما قلنا ان في تسهيل تراخيص للعمل للفئة مثل ما بعض قاعد يذكره والله عيب عليكم احنا في الاخير اخوان وصداقات و و و كغاية شحن في هاي موضوع تره شارع مو قاصر يعني وصلنا اي موضوع حتى لو مباراة قلتو سنة وشيعة كفاييييييية

    • زائر 46 زائر 42 | 4:24 ص

      ابغي اعرف

      ثلاثة ارباع لي ردو اول ما انتشرت الصورة في هالجريدة هجتون على الام وعلى الروضه وسويتون زوووبعة وش كبرها
      وعقب ما قفلوها قمتون تندبون
      وتقولون طائفيه وحاله
      ترى انتو لي كبرتون الموضوع مو الوزارة الوزارة مادرت الا من هيجتكم ولو ماسوت جدى جان بعد قلبتون عليها

    • زائر 39 | 3:15 ص

      تطفل.

      حتى لايقولوا انكم متطفلين دعوا ماحدث تطفل وبرائة من اطفال اليسوا اطفال اذا لماذا هذه الضجة الغير حضارية .

    • زائر 38 | 2:42 ص

      ابراهيم الدوسري

      هذة الصورة اسلوب وفاقى بائس تيتى تيتى لا رحتى ولا جيتى

    • زائر 41 زائر 38 | 3:23 ص

      ههههه يا الهبل وش دخل الوفاق

      هههههههههههههه هههههههه لهدرجة الوفاق مربكتنكم اله كلشي عليها هالفقيره

    • زائر 37 | 2:39 ص

      ما هو الميزان

      في المدارس الخاصة يصل الأمر للحفلات الليلية الرسمية المختلطة والزنا بلا شك ولا يرتاب في هذا من يعرف هذي المدارس لكن يبدو أن وزارة التربية فقدت حسها الإنساني ويكفي أن في المدارس الخاصة يجلبون مدرسين من ثقافات أخرى يدرسون الموسيقى وغيرها فما لكم كيف تحكمون وويش الفرق بينكم وبين الأقوام المعوجين في القرآن الكريم؟؟

    • زائر 81 زائر 37 | 12:33 م

      محرقي بحريني للزائر 37

      أتقي الله أنت أتحط في ذمتك أن المدارس الخاصة أتصير فيها حفلات ليلية مجونية ورسمية بعد ودعارة وزنا بس باقي أتقول أن في هذه المدارس يمثلون الافلام الاباحية وفاتحين فيها بارات
      شوف يالطيب الله يصلحك الخطأ مايتصلح بخطأ ولا تاخذك الحمية وتتهم ناس أشراف في أعراضهم علشان أدافع عن خطأ في الاصل
      آنه معاك أن قرار الوزاره خاطي ويجب إعادة النظر فيه لان فيها قطع أرزاق لناس مالهم ذنب المفروض يصدر عقاب إداري على الخاطئ لاعقاب جماعي
      أستغفر ربك أنه يغفر الذنوب جميعاً

    • زائر 83 زائر 37 | 2:22 م

      لزائر37

      فعلا ماتخاف ربك
      سويت اللي يدخلون الخاص كلهم منحرفين عجل اللي يسافرون يدرسون بره وبروحهم وش نظرتك ليهم
      خاف الله بس

    • زائر 35 | 2:19 ص

      خوربت

      قرار صائب

    • زائر 34 | 2:18 ص

      استفسار

      لماذا لم تلجأ وزارة التربية والتعليم بغلق مدارس حكومية حدثت فيها مشاكل وسلوكيات اكبر مما حدث في روضة الريف
      فمثلا لماذا لم تغلق مدرسة البلاد القديم لحدوث حالة اغتصاب ولماذا لم تغلق المدرسة التو اصيبة بها الطالبة برصاصة والروضة التى تم حجز بها الأطفال

    • زائر 32 | 2:12 ص

      جزء من حملة الاضطهتد

      يأتي هذا الاجراء الظالم كجزء من حملة الاضهاد وحفلة الزار التي تقيمها وزارة التربية ضد الطائفة المغضوب عليها ويأتي ذلك في سياق التضييق كما كان بالنسبة للتمييز الفاحش للبعثات وعدم توظيف الخريجين من ابناء الطائفة الشيعية وإلا كان باالمكان اتخاذ اجراء اقل حدة من ذلك كما رأينا في قضايا اخرى في ذات السياق .. انه اجراء ظالم ولا ينطبق على الجميع للاسف

    • زائر 31 | 2:11 ص

      عجب

      تغلق روضة على تصرفات خاطئة تصدر من أطفال ................ حكومة في ظل انتشار بعض شقق الدعارة في بلد الإسلام.

    • زائر 30 | 2:09 ص

      الموضوع كله طائفي

      الوزارة اغلقت الروضه بقرار طائفي وانتون تدافعون عن الروضه والفعل المشين الي صار من وجهث نظر طائفية.... جهال الناس مو لعبه تخليهم يسون هالشي قدام الاطفال وتصورونهم بعد هل اخذتوم اذن اولياء امرهم

    • زائر 29 | 1:36 ص

      الى المعلق الفلته 4

      من وين مطلع هاي المقوله؟خسارة دينار ولا خسارة الاسلام!!تفكيرك سطحي ..شكلك عايش بخير ولا تهتم برزق الغير..والي ما يبي يخسر الاسلام هل يرضى بالظلم وقطع الارزاق؟!!الدين اوجب ان لك مسلم حقوق والبلد من حقها توفر السكن والعمل للمواطن..اذا خسرت دينار راح تخسر ثقة المواطن في الوزاره والحكومه راح تخسر شعب يدور على لقمة عيشه وبيتحول الى شعب يقوم بالتظاهر والتجمعات و وو من اجل لقمة العيش..راح تزيد من البطاله..هل كل الي ذكرته حث عليه الدين الاسلامي الي انت تدعيه؟!!كبر عقلك يا ((شيخ الدين ))

    • زائر 27 | 1:33 ص

      خيرها في غيرها

      يقول المثل قاعده مستريحة سوت ليها فضيحة هم كبرهم يبون الشارة عليكم ليش تعطونهم الفرصة يصيدون عليكم هذا أشوه برنامج سعيدوه الحمد بندوه چان خد عاد لطنازة بيزة أنا أقول يوزو عن هالحركات ولا تعلمون الجهال هالحركات الماصخة ( زاوية قال )

    • زائر 40 زائر 27 | 3:22 ص

      هههههه ي علي سلمان انته الي علمت اليهال

      انته ما غيرك يعلي سلمان... اطالب بحبس علي سلمان ههههه...مسكين هالشيخ والله طيب وخلوق لو واحد ....... قالوا علي سلمان وعلي سلمان... نطالب بأرجاع ..........المسخرة عشان نتونس ابه

    • زائر 26 | 1:22 ص

      يكفي لفت نظر إدارة الروضة

      تركتون البويات لاعبين لعبتهم في المدارس وحاطين حطتكم على روضة أطفال.
      روحوا.............

    • زائر 25 | 1:13 ص

      سياسة الكيل بمكيالين

      منذ أكثر من 10 سنوات والوزارة المعنية تتبع سياسة الكيل بمكيالين فهي تغض الطرف عن حوادث معينة تصل إلى حد إغتصاب أطفال في مدارس خاصة لإعتبارات مذهبية وتعلن الحرب على مدارس غيرها لا يتعلق الأمر فيها بالمسيرة التعليمية والحفاظ على الأخلاق الرفيعة كما تدعي.. ومن أبرز الأمثلة هي سياسة التوظيف وأستقدام المدرسين في الخارج بحجة الأفتقار على تخصصات معينة مثل ما حدث مؤخرا من إستقدام مدرسين مصريين للتربية الرياضية؟؟!!! وهناك أكثر من 250 مدرس تربية رياضية من الجنسين عاطل عن العمل؟؟!!!

    • زائر 24 | 12:59 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      قطع الأعناق ولا قطع الارزاق

    • زائر 23 | 12:57 ص

      منطقي جدا

      هذا الموقف قد يحصل لأي شخص نحن كبار و في بعض المواقف من الارتباك نسلم بطريقة خاطئة اتق الله يا وزير التربية هؤلاء أنت مسئول عنهم يوم القيامة قطعت أرزاقهم و سوف تحاسب فماذا تجيب الله

    • زائر 21 | 12:52 ص

      عادي دام هم بحارنة

      ما دام اصحاب الروضة بحارنة والموظفين بحارنة ولاهم ............. لازال الظلم يقع فئة معينة من هذا الشعب في هذا البلد المعطاء الطيب اللذي يتمييز بالخير والعطاء. لك الله يا وظني

    • زائر 20 | 12:27 ص

      ما في تفكير

      حرام عليكم تقطعون أرزاق الناس
      جاي شهر الخير وتقطعون أرزاقهم والله حرام

    • زائر 19 | 12:21 ص

      عحيييب

      وليش ما تسكرون التلفزيون بعد بسبب اللقطات المهببة اللي ايحطونهه في المسلسلات .

    • زائر 18 | 12:17 ص

      ياللعجب

      هناك من الامور التي يجب المحسبة عليها من الكبار .ليس من الاطفال الابرياء في افعالهم.

    • زائر 17 | 12:12 ص

      زائر مستعجب

      اني لو رئيت الاطفال الابرياء في افعالهم لا أستعجب عليهم ولكن اني ارى الكثير من الأمور التي من الكبار التي يتعجب منها .

    • زائر 16 | 12:05 ص

      المفروض

      المفروض على الاقل يفرضون عليهم غرامة مالية او ماشابه او انذار مايصير سحب ترخيص مرة وحدة

    • زائر 15 | 12:01 ص

      قطع الأرزاق يا سعادة الوزير

      ياوزير التربية قرارك متسرع جدا ، هؤلاء أطفال الجنة وصورة تقبيل طفل وطفلة لا تؤخذ بهذا المنظار الأعور ، الشخص الذي وزع الصورة شخص مريض ونفسه بحاجة إلى طبيب نفسي فلا تقع في المحظور وتساهم في قطع أرزاق العباد ، ماذا ستستفيد من قطع ارزاهم وهم مقبلون على شهر رمضان الكريم ، لا نريد أن نتظرق إلى الحوادث الأكثر خشونة التي تحدث في المدارس الأخرى ولم يتخذ قرار بشأنها وآخرها إصابة طالبة بطلق ناري ولكن الحديث هنا عن تصرف أطفال أبرياء يقابلهم أناس نفوسهم مريضة ، فلا تكن يا سعادة الوزير أنت من ضمنهم.

    • زائر 14 | 11:51 م

      عجبا من صورة " واتس أب "

      أعجب من " طلقة نارية" لم توقظ قلوبكم الميته
      و " صورة واتس أب " تغلق روضه وتشهر بها
      قرارت منتقاة ولا حسيب ولا رقيب

      صورة واتس أب وخلال ساعات قرار إغلاق ؟
      لا تحقيق
      لا بحث
      لا تحري؟
      كان الأجدر بك يا وزارة القرارات السريعة في ضغطت زر ان تبحثي عن فيديوات بالجمله عن مشاكل مدارس أخرى لا نريد ذكر اسمها.

    • زائر 13 | 11:43 م

      عيب عيب

      عيب على ادارة الروضة ان تسمح أصلا لحدوث تصرف مشين امام مرأى ومسمع من المعلمات ، وبقية الأطفال يشاهدون المنظر

    • زائر 12 | 11:18 م

      فقط حجة ليس الا...

      مع الاسف الكل يشعر ان النفس الطائفي موجود والقرارت الهمجية موجودة والنخبط موجود والحل هو أن يكون الشعب هو مصدر السلطات وتتحقق العدالة والمساواة عندها نستطيع ان نقضي على هذة القرارات الارتجالة النحازة الطائفية الغير مسؤلة التي تظر بمصلحة الوطن والمواطن!! اللهم احفظنا من كل سؤل وخصوصا من نقاط التفتيش والله يكون في عون طاقم الروظة ويفرج عنهم يارب بحق الحسين الوجية وجدة وابية والتسعة المعصومين بنية ووفق الله ادارة الوسط وحفظ لنا الدكتور منصور والطاقم

    • زائر 11 | 11:16 م

      مشكلة ان القرار يصير في ايد الجهلة

      الحين مدرسة سوت مشكلة تروح تبند الروضة ليش ماحاسبتها بروحها او مع مديرتها شدخل هالفقارة تقطع رزقهم

    • زائر 9 | 11:06 م

      لو

      لو ان الصورة التقطت في احدى روضات المناطق الاخرى هل سيتم اغلاقها كما حصل لروضة الريف الغنية عن التعريف

    • زائر 8 | 10:59 م

      الله معكم

      موفقين باذن الله

    • زائر 7 | 10:58 م

      لاتبحثوا عن السبب فان وزير التربية هو راس حربة التمييز الممنهج والطائفية في البلد

      موضوع سحب التصريح انتقامي طائفي ويتحملة وزير ................ سؤالي لهذا الوزير وذكرته في مداخلتي التي نشرتموها وأقصد الوسط وكوني معلم سابق الكثير من القضايا الأخلاقية مرت علينا كانت الوزارة تتستر كون فلان محسوب عليهم أو الطالب ايضا محسوب عليها إجراء إداري توقيف اوفصل اومشابه لم تغلق مدرسة لم يفصل مدير لم ولم كثيرة اواخرها قضية هتك شرف طالب في محافظتك ماذا عملت الطلق الناري ماذا عملت تسريب الإمتحانات ماذا عملت كفانا الكيل بمكيالين وزير مع الأسف التربية والتعليم

    • زائر 6 | 10:57 م

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،الهفوات تحصل احيانا ،،وعلى خاطر هالكتاكيت لا تحرموهم من روضتهم التي تعلموا منها { الف باء تاء } وراعوا وجه الله ايضا في قطع ارزاق موظفيين الروضه والقائميين عليها ،،يالله يا وزير التربيه والتعليم رأفه بهؤلاء الاطفال ،،مو انت كلك اخطاء ايضا والشعب صابر على بلاويكم ،،مسامحه يمكن اخطأنا في حق احد ،،يا مسهل .

    • زائر 4 | 10:17 م

      خسارة كم دينار ولا خسارة الأسلام

      قرار سليم ونرجو تعميمه في كل مكان مثل المجمعات والمدارس والأسواق لأن الأمور وصلت بنا للأسف ألى درجة أننا أصبحنا مثل الغرب وكل هذا يرجع الى سوء التربية والضلال وبسبب المسلسلات التركية والأفلام الأجنبية فلا بد من العلماء والفقهاءتدارك الأمر وحث المجتمع على العودة للأسلام الصحيح وليس أسلام الأنستقرام والفيس بوك وغيرها من مواقع الشيطان ،للأسف نشاهد بناتنا صاروا مثل الأجنبيات صورهم تقريبا في كل المواقع ،ليس الكل طبعا ولكن الأغلبية ،يا دافع البلاء

    • زائر 28 زائر 4 | 1:36 ص

      فکرك لا ينفع البحرين

      البحرين نواطنيه اصبحو مسيحيه هندوس ويهود ليس مسلمين فقط يعني لابد تتقبل من حواليك تتعامل وتعيش معهم في مدارس والعمل والمجمعات ليس مسلمين يجمعهم معك فقط الجواز السفر

    • زائر 44 زائر 4 | 4:08 ص

      اتق الله

      هل خسارة الإسلام ستكون في قبلة طفل و طفلة؟! الإسلام حفظه الله لقرون من الزمن رغم محاولات أعدائه بتدميره من الداخل و الخارج. البارات و النوادي الليلية منتشرة في بلاد المسلمين و بإذن رسمي من كبار مسؤوليها و لم نسمع من أمثالك اعتراضا أو استنكارا، بل تحاربون من يطالب بالإصلاح. و الآن تدعي كذبا الغيرة على الإسلام

    • زائر 3 | 10:15 م

      في مايو 2003 حدث اعتداء جنسي ضد طفلة عمرها 3 سنوات بمدرسة خاصة في الحد

      يا وزارة التربية ماذا كانت اجراءاتك عندما اعتدى عامل اسيوي على طفلة عمرها 3 سنوات اعتداء جنسي صريح في مدرسة ................ في الحد

    • زائر 36 زائر 3 | 2:37 ص

      صح كلامك

      اين هي اجراءاتكم من المدرسه . عامل اسيوي اعتدى على طفله . او انه صاحبها عنده حصانه مثلا

    • زائر 2 | 10:12 م

      القرار العنجهي، قرار الخيمة والبادية

      أجزم بأن المسئول عن هذا القرار لم يدرس صف قط ، ولم يدير مدرسة قط ، وطبعا ممكن القول بأنه صفر اليدين من أي أسس تربوية او تعليمية، وإلا لما أتخذ قرار يسيء للأسس التربوية في التعامل مع السلوكيات الخاطئة ويضرب لوائح الانضباط المدرسي عرض الحائط. من الضروري أن يتدخل وجهاء وعقلاء البلد لتوقيف ومحاسبة متخذي القرارات المتعجرفة وبشكل متكرر في وزارة العلم والنضج والانفتاح وإلا وحسب ما برزت في الصحف في هذه السنة فقط نحتاج غلق 7 مدارس حكومية لأن صار فيها ما يشابه هذا الموقف وأكثر...

    • زائر 1 | 9:47 م

      لمن ؟

      ان اردت ان تعرف لماذا اغلقت الروضه فابحث عن من صاحب هذه الروضه من يكون و من اى فئه من المجتمع البحرينى هو . وستعرف لمذا اغلقت الروضه وبقت الرارات والمراقص فى البلد.

    • زائر 50 زائر 1 | 4:50 ص

      الحزم مع قئة والتراخي مع الآخرين

      لا شك ان هناك كثير من القرارات تطبق على فئة دون أخرى وهذا هو الفساد... وقرارات وزارة التربية لا تستند على أي أساس أو قانون.. فهناك قانون للمخالفة في الشارع يبدأ من الغرامة البسيطة والتدرج حتى السحن... بينما قرار إغلاق روضة وقطع أرزاق لا يوجد فيه أي تدرج من غرامة مالية مثلا وصولا للإغلاق... بل لا توجد أي مستندات قانونية أو نيابية يمكن الرجوع لها أو قضية يحكم فيها قاض يستمع لطرفي النزاع.. فهي قرارات فردية محضة تخضع لقرار شخص واحد وهذا غير صحيح وغير سليم..

    • زائر 58 زائر 1 | 5:52 ص

      وهل تعرف حقاً لمن؟؟

      فلتقل خيراً او تصمت،، لا داعي للترهات والاخبار الكاذبه،، اصحاب الروضه ورثه وليش شخص معين فقط وهم من اهل قرية صدد،، فلا داعي لبث الاقاويل الكاذبه،، واي بارات ومراقص في قرية صغيره؟؟؟؟ اين عقولكم

    • زائر 72 زائر 1 | 9:28 ص

      عفوا

      انتون لي وصلتون الموضوع للوزارة
      هجتون وماخليتون كلمة ما فلتونها
      والحين يوم قفلوها قمتو تصيحون

اقرأ ايضاً