العدد 4288 - الثلثاء 03 يونيو 2014م الموافق 05 شعبان 1435هـ

ميركل تجدد مطالبتها لروسيا بممارسة نفوذها للتهدئة من أوكرانيا

طالبت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل روسيا مجددا بممارسة نفوذها من أجل التهدئة في أوكرانيا.وقالت ميركل في بيان للحكومة أمام البرلمان (بوندستاج) اليوم الأربعاء (4 يونيو / حزيران 2014) إن على روسيا أن تمارس نفوذها في شرق أوكرانيا لوقف العنف والترويع من قبل الانفصاليين الموالين لروسيا.

وفي إشارة إلى ضم روسيا لشبه جزيرة القرم ، رأت ميركل أن التاريخ المشترك لا يبرر ادعاء الأحقية في امتلاك أقاليم في دول أخرى.

وأكدت ميركل على سياسة المحاور الثلاثة التي ينتهجها الغرب والمتمثلة في تقديم الدعم لأوكرانيا وإجراء حوار مع روسيا للتوصل إلى حل دبلوماسي بالإضافة إلى العقوبات التي يمكن فرض المزيد منها في حال لم يتوقف الترويع وزعزعة الاستقرار في أوكرانيا.

من ناحية أخرى ، بررت ميركل استبعاد روسيا من المشاركة في القمة التي تعقدها مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى على مدار اليوم وغدا الخميس في بروكسل.وأوضحت ميركل أن المجموعة تتشارك في قيم مشتركة من بينها احترام القانون الدولي.

كانت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى استبعدت روسيا من حضور قمتها بعد انفصال شبه جزيرة القرم وانضمامها إلى الاتحاد الروسي في آذار/مارس الماضي .

وكان من المقرر بالأساس أن تنعقد قمة الثماني مطلع الشهر الجاري في منتجع سوتشي الروسي الواقع على البحر الأسود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً