العدد 4288 - الثلثاء 03 يونيو 2014م الموافق 05 شعبان 1435هـ

بدء الانتخابات المحلية في كوريا الجنوبية

توجه الكوريون الجنوبيون لمراكز الاقتراع اليوم الأربعاء (4 يونيو/ حزيران 2014) في أول انتخابات محلية منذ كارثة العبارة "سيول" التي حدثت في نيسان/إبريل الماضي وأثارت غضبا واسعا بين المواطنين .

ودعا قادة حزب سينورى المحافظ الحاكم الناخبين لمنحهم فرصة أخري في الانتخابات المحلية وانتخابات البلدية ،وذلك عقب تراجع الثقة في إدارة الرئيسة باك كون هيه بسبب كارثة العبارة .

و قالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إن حزب سينورى تعهد في حملته الانتخابية بإصلاح المشاكل الاجتماعية التى كشفت عنها كارثة العبارة .ودعا حزب التحالف السياسي الجديد للديمقراطية ،أكبر أحزاب المعارضة الناخبين للحكم علي الحكومة قائلا إنها أخفقت في حماية شعب كوريا الجنوبية .

ومن المقرر انتخاب ما يقرب من 4000 مسؤول بينهم 17 عمدة و حاكم إقليم ،بحسب ما ذكرته اللجنة الانتخابية .وكان نحو 300 شخص معظمهم من طلاب المدارس الثانوية قد لقوا حتفهم إثر غرق العبار سيول في 16 نيسان/إبريل الماضي .

وأفادت وسائل إعلامية إن الادعاء قال أمس الثلاثاء إن مالك العبارة الهارب تقدم بطلب للجوء في سفارتين أجنبيتين في سول .وقالت صحيفة تشوسون إلبو إن المالك يو بيونج إيون تقدم بطلب للجوء السياسي في فرنسا وكندا ولكن تم رفض طلبه .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً