العدد 4288 - الثلثاء 03 يونيو 2014م الموافق 05 شعبان 1435هـ

«الأعلى للشئون الإسلامية» يدعو إلى استثمار المجالس الرمضانية لتعزيز وحدة الصف

اجتماع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
اجتماع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

الجفير - المجلس الأعلى للشئون لإسلامية 

03 يونيو 2014

دعا المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، للاستفادة من المجالس الرمضانية التي تنتشر في البلاد في الشهر الفضيل لتعزيز وحدة الصف والكلمة، وشدد على ضرورة التمسك بالوحدة الإسلامية ورفض تشطير المجتمع الإسلامي عبر خطابات الكراهية والفتنة.

ووجه المجلس، خلال جلسته الاعتيادية التي انعقدت أمس الثلثاء (3 يونيو/ حزيران 2014)، العلماء والأئمة والخطباء إلى الإسهام في بث روح الوحدة والأخوة والتآلف استلهاماً من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والسيرة العطرة لأهل البيت والصحابة.

وبحث المجلس في جلسته، جملة من الموضوعات، من بينها الطلبات المحالة عليه من مجلس النواب للتعرف إلى مرئياته بشأن بعض المشروعات بقوانين، إلى جانب دراسة عدد من الطلبات المتعلقة ببناء الجوامع، التي تقدمت بها بعض الجهات الرسمية وبعض المحسنين واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

من جانب آخر، ثمن المجلس نتائج المؤتمر الدولي حول المحكمة العربية لحقوق الإنسان، الذي أقيم مؤخراً برعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فيما أعرب رئيس المجلس الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة عن اعتزازه بالإجماع العربي على استضافة مملكة البحرين لمقر المحكمة بما يعزز دورها الريادي في مختلف الميادين.

ولفت المجلس إلى أن الاقتراح السامي لعاهل البلاد بإنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان هو تعزيز للقيم الإسلامية باحترام الإنسان وصون حرمته، وتكريس التعاون على البر والخير بما يحفظ الهوية العربية ويراعي الضوابط الشرعية والأخلاقية التي يدعو إليها الإسلام.

العدد 4288 - الثلثاء 03 يونيو 2014م الموافق 05 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً