العدد 4288 - الثلثاء 03 يونيو 2014م الموافق 05 شعبان 1435هـ

البحرين تحوز جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة لتفعيلها «النظام الوطني للمعلومات الصحية»

صرحت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق بأن برنامج النظام الوطني للمعلومات الصحية (I-Seha Program) حاز جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة للعام 2014، محرزاً المركز الثاني عالمياً في فئة «تطوير تقديم الخدمات العامة» عن منطقة غرب آسيا، كأحد الأنظمة الصحية التي ستساهم في تطوير الخدمات الصحية العامة بمملكة البحرين.

وقالت: «إن النظام يعتبر أحد أهم المشاريع الوطنية الصحية التي يجري العمل فيها وتطبيقها في الوقت الحالي بمملكة البحرين، حيث يتميز هذا المشروع بتبنيه لفكرة تطبيق الملف الطبي الإلكتروني الوطني الموحد (National Electronic Health Record )، كمشروع يحمل رؤية وطنية موحدة من أجل تطبيق الملف الطبي الإلكتروني الموحد لجميع مواطني وقاطني مملكة البحرين سعياً من الجميع من أجل توفير خدمات صحية ذات كفاءة عالية تساهم في تطوير القطاع الصحي كخدمة عامة بمملكة البحرين».

وأعربت وكيل وزارة الصحة عن سعادتها بهذا الانجاز العالمي، الذي يضاف إلى انجازات البحرين وسجلها الحافل بالنجاحات، حيث تأتي هذه الجائزة كمكافأة للأداء المتميز في تطوير الخدمات العامة والتي تتعلق بالخدمات الصحية بمملكة البحرين، حيث باتت مملكة البحرين بهذا الإنجاز في مصاف الدول المتقدمة في تقديم الخدمة العامة، ما جعل البحرين تتبوأ هذه المكانة العالمية سعياً نحو تحقيق الريادة في مجال الخدمة العامة. يشار إلى أن مشروع النظام الوطني للمعلومات الصحية (I-Seha) الذي تطمح مملكة البحرين من خلاله إلى تطوير نظام الرعاية الصحية العامة ورفع كفاءتها وتقديمها بأفضل السبل المتوافرة عالمياً، يجري العمل به بالتعاون بين وزارة الصحة ومستشفى الملك حمد الجامعي وشركة اندرا (Indra) الشركة المكلفة بتطبيق النظام الوطني للمعلومات الصحية بمملكة البحرين.

العدد 4288 - الثلثاء 03 يونيو 2014م الموافق 05 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:19 ص

      قناص

      ما اكثر الجوائز والمراكز المتقدمة التي تحوز عليها البحرين عربيا ودوليا حيث فازت بالمرتبة الاولى عربيا امانا والسادسة دوليا وحازت على جائزة في النظام الوطني للمعلومات الصحية والاولى في الفروسية وركوب الزوارق البحرية وسباق الهجن وسباق الرالي للسيارات والمصارعة والملاكمة والسباخة والجري وفي اكبر عدد من المساجين والمعتقلين . .... ليش ما في منافس في العالم .

اقرأ ايضاً