العدد 4287 - الإثنين 02 يونيو 2014م الموافق 04 شعبان 1435هـ

20 صيّاداً يطالبون السفارة الهندية بترحيلهم من البحرين

طالب أكثر من 20 صياداً هنديّاً بترحيلهم إلى بلادهم، بعد أن أبدوا مخاوف من تكرار حادثة تعرض سفن الصيد التي يعملون عليها لعملية سطو مسلح، على إثر حادثة السطو المسلح التي أودت بحياة بحار آسيوي بتاريخ (22 مايو/ أيار 2014)، ووقعت شمال غرب الحدود البحرية لمملكة البحرين.

والتقت السفارة الهندية يوم الأحد الماضي (1 يونيو/ حزيران 2014)، نحو 38 صياداً من مواطنيها، طالب 23 صياداً منهم السفارة بالتدخل لمساعدتهم على العودة إلى بلادهم، بعد أن أكدوا احتجاز جوازات سفرهم من قبل كفيلهم.

وأكد السكرتير الأول في السفارة رام سينغ، لـ «الوسط»، أن السفارة ستلتقي اليوم، كفيل الصيادين المذكورين، لطرح خيارات لمعالجة المشكلة.


أكثر من 20 صيّاداً يطالبون السفارة الهندية بترحيلهم إلى بلادهم

الوسط - محرر الشئون المحلية

طالب أكثر من 20 صياداً هندياً بترحيلهم إلى بلادهم، بعد أن أبدوا مخاوف من تكرار حادثة تعرض سفن الصيد التي يعملون عليها لعملية سطو مسلح، وذلك على إثر حادثة السطو المسلح التي أودت بحياة بحار آسيوي بتاريخ (22 مايو/ أيار 2014)، ووقعت شمال غرب الحدود البحرية لمملكة البحرين بمسافة 10 أميال بحرية في المنطقة المسماة «الرقاي».

والتقت السفارة الهندية يوم الأحد الماضي (1 يونيو/ حزيران 2014)، نحو 38 صياداً من مواطنيها، طالب 23 صياداً منهم السفارة بالتدخل لمساعدتهم على العودة إلى بلادهم، بعد أن أكدوا احتجاز جوازات سفرهم من قبل كفيلهم.

وأكد السكرتير الأول في السفارة رام سينج، لـ «الوسط»، أن السفارة ستلتقي اليوم الثلثاء (3 يونيو 2014)، بكفيل الصيادين المذكور، لطرح خيارات لمعالجة المشكلة، مشدداً في الوقت نفسه على عدم قانونية احتجاز جوازات السفر من قبل الكفيل. وقال: «اشتكى الصيادون خلال اللقاء من تخوفهم من تكرار تعرضهم لعمليات السطو المسلح في عرض البحر، وخصوصاً بعد الحادث الذي أودى بحياة زميلهم. كما أن المشكلة الأخرى التي يعانون منها هي عدم عملهم بموجب عقود قانونية تكفل حقهم».

وأشار إلى أن بقية الصيادين الـ 15، يودون الاستمرار في ممارسة الصيد في البحرين، ولكنهم يطالبون بتوفير الضمانات لحمايتهم في عرض البحر، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن السفارة ستبحث مع السلطات البحرينية المشكلات التي يتعرض لها الصيادون في البحرين وتهدد حياتهم.

وكان الصيادون الذين تعرضوا للحادثة، أفادوا بأنهم تعرضوا لعملية سطو مسلح من قبل قارب على متنه 4 أشخاص، الذين قاموا بالصعود على سفينة الصيد (البانوش) وتوثيقهم وإطلاق النار على أحدهم وسرقة ما بحوزتهم من أسماك وأجهزة الملاحة ولاذوا بالفرار، ولاتزال التحريات جارية لكشف ملابسات الواقعة، فيما تم إخطار النيابة العامة.

العدد 4287 - الإثنين 02 يونيو 2014م الموافق 04 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 6:47 ص

      روحة بلا ردة وللي يبغاهم يظلون في البلد مثل ذلك

      مخربين البيئة البحرية و الصيد الجائر. ماحد مخرب بيئة البلد قد هالأجانب

    • زائر 4 | 11:11 م

      أين القبض على المتهمين خلال 24 ساعة ؟؟ أو هذه مثل قضايا سرقة برادات 24 ساعة ؟؟

      بتاريخ (22 مايو/ أيار 2014)، شمال غرب الحدود البحرية لمملكة البحرين تعرض الصيادون لعملية سطو مسلح من قبل قارب على متنه 4 أشخاص، الذين قاموا بالصعود على سفينة الصيد (البانوش) وتوثيقهم وإطلاق النار على أحدهم وسرقة ما بحوزتهم من أسماك وأجهزة الملاحة ولاذوا بالفرار، ولاتزال التحريات جارية لكشف ملابسات الواقعة، فيما تم إخطار النيابة العامة ...

    • زائر 8 زائر 4 | 4:01 ص

      بنت عليوي

      يمكن ذلين تبع خفافيش الظلام

    • زائر 2 | 10:41 م

      احلى خبر من احلى صحيفة

      هذا احلى خبر قراءته اليوم وعقبال مايتم طلب كل هندي مخالف وفرى فيزا ان يتم تسفيره

    • زائر 6 زائر 2 | 1:03 ص

      المشكله .يا احلي خبر

      المشكله اذا الهنود كلهم رحلوا من البحرين .باجر راح اشوفك تصيح مثل الياهل .ماعدنا سمج .ما حصلنا بيبفيتر .محصلنا بنائ .مب محصلين احد يغسل سياراتنا..نطالب الحكومه بتوفير العماله الاسيويه ..صراحه الله يعين الحكومه ع مثل اشكالك

    • زائر 7 زائر 2 | 2:04 ص

      ، مشكلة ربعنا

      إي والله يا زائر 6 ، مشكلة ربعنا كله يطالعون العمالة اللآسيوية عالة وهم نعمة إن موفرين خدمات بسعر أرخص من بعض البحرينيين
      لو شالوهم أتوقع أسعار خدمات بايب فيتر وكهرباء بترتفع عدل

    • زائر 11 زائر 2 | 7:15 ص

      اقرئ عن تاريخ البحرين يا زائر 6

      مشكلتك يا زائر 6 انك جديد على البحرين ما تعرف شي عن البحارنة بانهم صيادين سمك من القديم وما زالوا واحلى هواياتهم هي صيد السمك .

اقرأ ايضاً