العدد 4287 - الإثنين 02 يونيو 2014م الموافق 04 شعبان 1435هـ

رئيس الوزراء: لا يسعى للإصلاح من يلقي «المولوتوف» ويتبنّى العنف

سموه دعا الجمعيات لأن تكون يداً واحدة تجاه وحدة الوطن واستقراره

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من رؤساء الجمعيات السياسية
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من رؤساء الجمعيات السياسية

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة: «إن من يلقي (المولوتوف) من أجل إزهاق الأرواح ويتبنّى العنف منهجاً حتماً لا يسعى للإصلاح أو لخير الوطن، ومن يرد أن يتحمل مسئوليته الوطنية في تنمية بلاده فالأبواب مشرعة أمامه، لكن استغلال الديمقراطية وتوظيفها كغطاء لإرهاب أو تخريب غير مقبول ألبتة».

جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر القضيبية صباح أمس (الإثنين) عدداً من رؤساء الجمعيات السياسية يتقدمهم رئيس جمعية ميثاق العمل الوطني أحمد جمعة مبارك.

ودعا سموه الجمعيات السياسية إلى أن تكون يداً واحدة مع الجمعيات الأخرى التي تلتقي معها في أهدافها الإيجابية تجاه وحدة الوطن وأمنه واستقراره، وقال: «لتكن كل يد في البحرين تبني وتعمر وتصد الأيادي الآثمة التي تريد أن تحرق الوطن بممارستها التخريبية والإرهابية؛ فالقرى التي تُخرب بأيدي أبنائها يجب أن يعي الأهالي فيها أن قراهم هي ملك لهم ولا يجب استباحتها من نفر من الخارجين عن القانون».

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن الإرهاب لا يمكن أن يصمد طويلاً أمام عزيمة أبناء البحرين ورغبتهم في الحياة الآمنة والنهوض بالوطن، وعلينا أن نكون أكثر وعياً ويقظة في التصدي لمحاولات نشر الكراهية والفوضى والتدمير في المجتمع البحريني الآمن.

وشدد سموه على أن وحدة الكلمة هي درع الوطن الأول في مواجهة من يريد الإضرار بأمنه واستقراره، ويجب أن يعمل الجميع بروح الأسرة الواحدة حتى تظل البحرين دائماً واحة للتسامح والخير، حاثاً سموه على تبني المواقف والثوابت الوطنية التي تسهم في رفعة شأن الوطن ومكانته.

وأضاف سموه أن على المؤسسات والجمعيات الوطنية تبني استراتيجيات لبث الوعي وتوظيف قدراتها لنقض كل ما هو غير مقبول من رأي يعمل على تقويض الأمن والاستقرار، وأن تعمل على المساهمة بإيجابية في تصحيح أي وضع خاطئ يتبنى العنف ويحرّض عليه.

من جانبهم، توجّه رؤساء الجمعيات السياسية بخالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على الجهود التي يقوم بها سموه من أجل بناء الوطن والحفاظ على استقراره، معربين لسموه عن تأييدهم لمختلف التحركات التي تقوم بها الحكومة من أجل استتباب الأمن والتصدي للإرهاب والمحرضين عليه، وأشادوا بحرص سموه على تعزيز أواصر التماسك بين أبناء الشعب البحريني باعتبار ذلك السياج الذي يحمي الوطن من الفتن والمؤامرات، مؤكدين أنهم يعاهدون صاحب السمو الملكي على استمرار العمل بروح الأسرة الواحدة والتمسك بثوابت الوحدة الوطنية التي ينادي بها سموه على الدوام.

العدد 4287 - الإثنين 02 يونيو 2014م الموافق 04 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً